الشريط الإخباري

المجلس الأعلى للتعليم التقاني يناقش مقترحات استيعاب الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية للعام الدراسي 2016-2017

دمشق-سانا

ناقش المجلس الأعلى للتعليم التقاني مقترحات استيعاب الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية للعام الدراسي 2016-2017 تمهيدا لعرضها على لجنة الاستيعاب العليا.

ووافق المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف على قبول حملة الثانوية العامة “الفرع العلمي” في المعهد الزراعي بحلب وحملة ثانوية الفنون النسوية للتقدم إلى مفاضلة المعاهد السياحية إضافة إلى قبول حملة الثانوية المهنية الزراعية في المعهد التقاني للصناعات التطبيقية بدمشق ومعهد الصناعات التطبيقية بحمص في اختصاص الصناعات الغذائية وحملة الثانوية المهنية النفطية في معهد الصناعات التطبيقية في اختصاص الكيمياء والثانوية المهنية الزراعية في المعهد التقاني للطب البيطري باللاذقية.

كما أقر المجلس قبول خريجي الثانويات المهنية النفطية في معاهد الصناعات التطبيقية “الغزل والنسيج والصناعات الغذائية ومعاهد الكيمياء” وزيادة نسبة الطلاب المقبولين في المعهد التقاني للنفط والغاز بنسبة 25 بالمئة.

ووافق المجلس على إحداث اختصاص التأمين في معهدي العلوم المالية والمصرفية في دمشق ودرعا وناقش قواعد تعيين أعضاء الهيئة التدريسية والفنية في الكليات التطبيقية وشروط التعيين في تلك الكليات.

وأكد النداف أهمية المعاهد التقانية في تخريج كوادر مهنية مؤهلة تقنيا والعمل على تعديل الخطط الدراسية والمناهج الدراسية وفق الآليات الجديدة لمتطلبات سوق العمل ورفدها بالمهارات والكفاءات اللازمة لافتا إلى تفعيل التعاون مع القطاع الخاص من خلال عقد اتفاقيات لتدريب الكوادر في المعاهد التقانية وتطوير المناهج وفق ذلك.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المجلس الأعلى للتعليم التقاني يوافق على استمرار استضافة طلاب معاهد الرقة وإدلب وتسوية أوضاع الطلاب المرقن قيدهم

دمشق-سانا وافق المجلس الأعلى للتعليم التقاني على استمرار استضافة طلاب معاهد الرقة وإدلب التي تم …