السياحة تصدر نتائج الدورة التكميلية للثانوية المهنية الفندقية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة السياحة نتائج الدورة التكميلية للشهادة الثانوية المهنية الفندقية للعام الدراسي 2016 وبلغت نسبة النجاح 94ر73 بالمئة.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم بينت الوزارة أن عدد الناجحين بلغ 144 طالباً من أصل 152 طالبا كانوا قد تقدموا لامتحانات هذه الدورة بصفة مكمل ومحسن توزعوا على9 مراكز امتحانية منها في محافظة دمشق ضم طلاب دمشق وريف دمشق والقنيطرة ومركز السويداء ضم طلاب السويداء ودرعا ومراكز حمص ومصياف وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس والحسكة.

وأوضحت الوزارة أن 3 بالمئة من عدد الناجحين الحاصلين على أعلى الدرجات يتم قبولهم عن طريق المفاضلة العامة في الجامعات الحكومية اختصاص إدارة فندقية وذلك ضمن شروط محددة لافتة إلى أنها خصصت 30 بالمئة من طاقة المعاهد التقانية الفندقية التابعة لها للناجحين بموجب المفاضلة العامة.

ولدى وزارة السياحة 7 معاهد تقانية فندقية تستوعب أعداد الناجحين وموزعة على محافظات دمشق وحمص والسويداء وحلب واللاذقية وطرطوس والحسكة كما لديها 13 مدرسة سياحية بالخدمة في كل من دمشق وريف دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس والحسكة والدريكيش وتستقبل الطلاب الراغبين بالالتحاق بقطاع التعليم السياحي كما أن لدى الوزارة 3 مدارس خارج الخدمة في ديرالزور والرقة وإدلب وطلاب هذه المدارس يتم قبولهم في أي مدرسة يرغبون بالانتساب إليها.

ويمكن للطلاب الراغبين بالاطلاع على نتائجهم زيارة موقع الوزارة الإلكتروني كما يمكن مراجعة مدارسهم أو مديرية الشؤون التعليمية في وزارة السياحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة السياحة تكرم المشاركين الفائزين بمسابقات أجمل جناح بمعرض الزهور الدولي الـ 44

دمشق-سانا أقامت وزارة السياحة حفل تنسيق للزهور مساء اليوم ضمن فعاليات معرض الزهور الدولي الـ …