الشريط الإخباري

حزب الشعب الجمهوري التركي: سياسات نظام أردوغان ودعمه للإرهابيين السبب الرئيسي للهجمات الإرهابية في تركيا

أنقرة-سانا

أكد حزب الشعب الجمهوري التركي أن سياسات رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب أردوغان وحكومات حزب العدالة والتنمية تجاه سورية ودعمهم للإرهابيين هي السبب الرئيسي للهجمات الإرهابية في تركيا خلال الفترة الأخيرة.

وقال الحزب في بيان اليوم إن “التدخل السافر في سورية والدعم الشامل لكل الجماعات الإرهابية وفتح الحدود أمام تنقلات الإرهابيين من الأجانب والمواطنين الأتراك عبر الحدود التركية والقتال في صفوف التنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش والنصرة” كان وما زال السبب الرئيس لكل مشاكل تركيا الداخلية والخارجية”.

وأضاف البيان “كلما استمر هذا الدعم فإن الخطر الذي سيهدد تركيا سيكتسب طابعا خطيرا جدا”.

وجاء البيان بعد اجتماع مطول للجنة التنفيذية للحزب لمناقشة الاعتداء الذي استهدف عرسا في مدينة غازي عنتاب وأدى إلى مقتل 51 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأشار البيان إلى تقارير أجهزة الأمن والاستخبارات السابقة فيما يتعلق بنشاط عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة غازي عنتاب ونحو 70 ولاية تركية من أصل 81 وقال “إن الحكومة ومنذ العمليات الانتحارية التي نفذها عناصر “داعش “خلال الأشهر الماضية لم تتخذ أي إجراء جدي وعملي للقضاء على “داعش” وخلاياه النائمة التي باتت تشكل خطرا جديا على الأمن والاستقرار في تركيا”.

وتحمل أحزاب المعارضة نظام أردوغان المسؤولية عن التفجيرات التي شهدتها تركيا بسبب استخدامه الإرهاب ورقة فى تحقيق سياساته والتغاضي عن أنشطة الإرهابيين داخل تركيا.

يشار إلى أن نظام رجب أردوغان ساهم في انتشار الإرهاب والتطرف في المنطقة من خلال فتح أراضي تركيا أمام عشرات آلاف المرتزقة من كل العالم للدخول إلى سورية كما أقام لهم معسكرات تدريب على أراضيه وغرف عمليات لقيادتهم ولا يزال يرسل لهم الأسلحة عبر الحدود بواسطة الشاحنات التابعة لجهاز مخابراته.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …