الشريط الإخباري

ندوة للاتحاد النسائي بحمص حول مزايا مرسوم العفو رقم (15) لعام 2016

حمص-سانا

ناقش المشاركون في الندوة التي أقامها اليوم فرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحمص مزايا المرسوم التشريعي رقم 15 لعام 2016 القاضي بمنح عفو لكل من حمل السلاح وكان فارا من وجه العدالة إذا بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه وكل من بادر إلى تحرير المخطوف لديه بشكل آمن دون أي مقابل.

وأكد المشاركون في الندوة التي أقيمت في مقر فرع الاتحاد بالمدينة احتفالا بالذكرى التاسعة والاربعين لتأسيس منظمة الاتحاد العام النسائي وحملت عنوان “الوطن يحتضن أبنائه بمرسوم العفو” أن المرسوم دليل على قوة الدولة وتسامحها وفرصة للعديد من الأشخاص لتصحيح مسيرتهم.

ولفتت رئيسة فرع الاتحاد العام النسائي بحمص حسن الاخوان إلى أن الندوة تأتي ضمن خطة الفرع وبرنامجه التنفيذي الهادف إلى تنفيذ انشطة وفعاليات تسهم بتوعية جيل الشباب وإعادة الضالين منهم إلى حضن الوطن وتسوية اوضاعهم لان سورية بحاجة جميع ابنائها لاعادة بناء ما دمره الإرهاب.

وأشار رئيس المحكمة العسكرية بحمص العقيد ممدوح طه إلى أهمية المرسوم في عودة أبناء سورية الذين غرر بهم إلى حضن الوطن مشيرا إلى التسهيلات المقدمة لأي شخص يريد تسوية وضعه وتسليم سلاحه والاستفادة من المرسوم من خلال مراجعة أقرب قسم شرطة عسكرية أو مدنية.

وأكد مدير أوقاف حمص عصام المصري أن مرسوم العفو يستوعب الكثير من الشباب المغرر بهم وواجبنا كرجال دين وجميع الجهات المعنية التكاتف والتعاون والتفاعل مع المرسوم ليؤتي ثماره المرجوة مطالبا جميع الأمهات بدعوة أبنائهن إلى تسليم سلاحهم والوقوف الى جانب وطنهم وجيشهم للقضاء على الإرهاب التكفيري الحاقد.

واعتبر الأب ميشيل نعمان مرسوم العفو دعوة من القلب للرجوع إلى الحياة الكريمة بعيدا عن “القتل والنهب والدمار والدماء” مؤكدا على دور المرأة في دعوة أبنائها الذين غرر بهم وحملوا السلاح ليستفيدوا من المرسوم ويكونوا الى جانب اخوتهم أبطال الجيش العربي السوري الذي يدافع عن تراب سورية.

حضر الندوة فعاليات حزبية واجتماعية ودينية وشعبية وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المشاركون في ندوة الاتحاد النسائي بحمص:ضرورة المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الشعب

حمص – سانا أكد المشاركون في الندوة التي أقامها فرع الاتحاد النسائي بحمص اليوم في …