الشريط الإخباري

وزير الصحة يتفقد واقع الخدمات بمشفى الأسد الجامعي باللاذقية والمحافظ والأب شحادة يفتتحان قسم الإسعاف بالمشفى الوطني

اللاذقية-سانا

تفقد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم واقع الخدمات الصحية المقدمة في مشفى الأسد الجامعي باللاذقية.

2

واستمع الوزير من الكادر الطبي والتمريضي إلى الإجراءات المتبعة في معالجة المصابين بمرض متلازمة “غيلان باريه” وهو مرض مناعي ذاتي مؤكدا ضرورة تقديم العلاجات المجانية لجميع المصابين البالغ عددهم 12 مريضا.

من جهة ثانية افتتح محافظ اللاذقية ومدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأب ألكسي شحادة قسم الإسعاف والعناية الإسعافية في المشفى الوطني باللاذقية بعد إعادة تأهيله من قبل البطركية.

3

وأشار محافظ اللاذقية إلى أن عملية التأهيل شملت البنية التحتية للقسم وستتابع المحافظة وإدارة المشفى استكمال احتياجاته بعد إعادة تأهيله وترميمه.

بدوره لفت الأب شحادة إلى ما يتضمنه برنامح عمل البطركية الخيري من تقديم الأجهزة الطبية والمساعدات الممكنة حيث تم توزيع 21 جهازا طبيا باستخدامات مختلفة وحصلت اللاذقية منها على جهاز واحد كما يشمل برنامجها تقديم الأدوية المزمنة لمعالجة المواطنين مؤكدا استمرار العمل في تقديم الخدمات الإنسانية من قبل البطركية.

ونوه مدير المشفى الدكتور لؤي سعيد بالمساهمة التي قدمتها البطركية لإعادة تأهيل قسم الإسعاف ليعطي أفضل ما لديه ويوصل الرسالة السامية للمشفى.

5

وعقب الافتتاح قام محافظ اللاذقية والمطران بجولة تفقدية على قرية بيت حليبية في الريف الشمالي من اللاذقية التي طالتها يد الإرهاب واطلعا على عمليات الترميم والتأهيل التي تقوم بها البطركية للمنازل في تلك المنطقة ووزعا المعونات الغذائية على السكان العائدين إلى منازلهم واستمعا إلى مطالبهم التي تركزت على إيصال المياه والكهرباء إلى القرى التي تضررت شبكاتها.

وكان محافظ اللاذقية التقى اليوم أيضا رئيس أساقفة سورية لطائفة اللاتين باللاذقية المطران جورج أبو خازم حيث أشار إلى أن كل شرائح المجتمع السوري هي مكون من مكونات الوطن الذين تشاركوا جميعا في الدفاع عنه وقدموا التضحيات إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري والقوات المسلحة في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب.00

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أكد المطران أبو خازم أن النصر قادم بفضل تضحيات الجيش والقوات المسلحة وأن شهداء الوطن هم منارة العطاء للأجيال القادمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الصحة يؤكد ضرورة اتخاذ كل الإجراءات لمنع انتشار فيروس شلل الأطفال شرق المتوسط

دمشق-سانا أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش خلال الاجتماع الافتراضي الحادي عشر للجنة الفرعية الإقليمية