روحاني: الإرهاب مشكلة تهدد المنطقة والعالم أجمع

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإرهاب مشكلة تهدد المنطقة والعالم أجمع لافتا إلى أن بعض دول المنطقة للأسف أختارت طريقا خاطئا في هذا المجال.

وأكد روحاني خلال استقباله رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري اليوم أن إيران ستبقى كما كانت إلى جانب الشعب والحكومة العراقية خلال مواجهتها للإرهاب معربا عن سعادته بالانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش والشعب العراقي خلال مواجهته الإرهاب.

وقال روحاني إن “اقتلاع جذور التفرقة وتعزيز أسس الوحدة والتضامن بين القوميات والاديان في العراق سيعزز من هذه الانتصارات ويجتث الإرهاب من هذا البلد”.

وأشار روحاني إلى ضرورة تطوير التعاون الثنائي وخاصة في المجال الاقتصادي معتبرا أن فترة ما بعد الاتفاق النووي فرصة مناسبة لتطوير التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة.

وقال روحاني “بإمكان البرلمان العراقي أن يقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة الوطنية العراقية وذلك من خلال دعم عملية المواجهة مع الإرهاب”.
من جانبه دعا الجبوري إلى تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين وشدد على ضرورة البحث عن سبل جديدة لتعزيز هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والمنطقة عموما.

وأشار الجبوري إلى معضلة الإرهاب في العراق وقال “إن إيران كانت دوما إلى جانب العراق حكومة وشعبا في مكافحة الإرهاب وقامت بدور مهم للغاية في هذا المجال وعلينا السعي لتعزيز الاستقرار في المنطقة عموما”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …