الأحد القادم المرحلة الثانية من اختبارات قبول متفوقي شهادة التعليم الأساسي في المركز الوطني للمتميزين

دمشق-سانا

حدد المركز الوطني للمتميزين موعد المرحلة الثانية من اختبارات القبول الخاصة بمتفوقي شهادة التعليم الأساسي الراغبين بالتسجيل فيه يوم الأحد الموافق 21 آب الجاري وذلك ضمن مركزين بدمشق واللاذقية.

ويشارك في المرحلة الثانية التي تتضمن اختبارات الذكاءات المتعددة 283 طالبا وطالبة من الناجحين في المرحلة الأولى التي نفذت في 7 آب الجاري بمشاركة أكثر من 1400 طالب من متفوقي شهادة التعليم الأساسي ليتأهل الناجحون بموجبها إلى المرحلة الثالثة “المقابلة الشخصية”.

وحدد مركز المتميزين مركزين للاختبارات الأول في ثانوية غسان عبود بدمشق بمشاركة 65 طالبا وطالبة ممن تأهلوا من المرحلة الأولى عن محافظات دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء وحمص والحسكة ودير الزور أما الثاني في المركز الوطني للمتميزين في جامعة تشرين ويشارك فيه 216 طالبا وطالبة ممن تأهلوا عن محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وحلب وإدلب.

رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب بين في تصريح خاص لـ سانا أن الهدف من الاختبارات “اختيار النخبة من المتقدمين والتي تستحق أن تأخذ مكانها في المركز” لتشق طريقها في طريق التحصيل العلمي المعمق وفق مناهج علمية تبدأ في المركز وتمتد إلى الدراسات الجامعية والعليا.

وعبر العزب عن سعادته باستقبال جيل جديد من الشباب السوري الطامح والقادم بعزيمة وإصرار لشق طريقه في ميادين التميز العلمي مبينا أن المركز سيوفر للمواهب العلمية المناخات العلمية الملائمة للتميز والإبداع والابتكار ورفد ميادين البحث العلمي بطاقات شابة وقادرة على إثبات علمها وفكرها في تحقيق ما هو جديد ومفيد للوطن.

تجدر الإشارة إلى أن خريجي المركز يتابعون دراساتهم الجامعية ضمن أحد الاختصاصات المعتمدة في المنهاج العلمي للمركز وهي العلوم الطبية والحيوية وتقانة علوم الليزر والمعلوماتية والميكاترونيكس وهندسة المواد وهندسة طيران.

وكانت وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع أصدرتا في 12 آب الجاري نتائج اختبارات المرحلة الأولى للطلبة المتقدمين للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين.

ومركز المتميزين الذي يستعد لاستقبال الدفعة الثامنة من الطلاب أحدث عام 2008 وافتتح في تموز عام 2009 منطلقا من رؤية تهدف إلى إعداد كوادر محترفة عالية الأداء ضمن بيئة داعمة وراعية للتميز تسعى لتعزيز الإبداع العلمي وتنمية المهارات والقدرات لدى المتميزين وتركز مهمة المركز الذي يقع في جامعة تشرين باللاذقية على استقطاب الطاقات الطلابية ورعايتها وإتاحة فرص الإبداع أمام الطلاب المتميزين للنهوض بالمجتمع وبناء الوطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ميدالية فضية ومراتب متقدمة لطلاب المركز الوطني للمتميزين في بطولة النمذجة الرياضية في روسيا

دمشق-سانا أحرز طلاب من المركز الوطني للمتميزين الميدالية الفضية والمرتبة الأولى في اختبار النمذجة الرياضية، …