الشريط الإخباري

وزير الرياضة الروسي: سنقطع التمويل عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في حال استمرار تعليق عضويتنا فيها

موسكو-سانا

أعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن بلاده ستقوم بقطع التمويل عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وادا في حال استمرار تعليق عضوية روسيا فيها.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن موتكو قوله في تصريحات صحفية اليوم ..” في حال عدم استعادة عضوية الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات فلن يعد هناك أي معنى لمواصلة دفع مستحقات العضوية”مؤكدا أن روسيا مستعدة لتلبية أي مطالب بهذا الخصوص.

وأوضح موتكو أن المختبر الخاص بمكافحة المنشطات والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات هما منظمتان تابعتان لـ/وادا/ وأن خبراء أجانب يعملون حاليا في الوكالة الروسية فيما تدفع موسكو مقابل ذلك مبالغ هائلة.

وشدد موتكو على ضرورة وضع معايير موحدة يتم تطبيقها على روسيا والولايات المتحدة والبرازيل على حد سواء مطالبا الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالإقرار بالعيوب الحالية في منظومة الرقابة على الرياضيين.

وكانت لجنة تحقيق مستقلة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات اتهمت روسيا في تشرين الثاني الماضي بانتهاك قواعد الوكالة الخاصة بالمنشطات حيث تم إيقاف العديد من الرياضيين الروس وتعليق عمل مختبر موسكو لمكافحة المنشطات بذريعة أن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات لا تتجاوب مع معايير الوكالة الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير روسي: موسكو ستقاضي جنائيا معدي تقرير اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات حول الرياضيين الروس

موسكو-سانا أعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو عزم روسيا مقاضاة المساهمين بإعداد تقرير اللجنة المستقلة …