الشريط الإخباري

بحث واقع المشروعات الخدمية بالسويداء وإعادة العمل بالمتوقفة منها-فيديو

السويداء-سانا

بحث محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي خلال اجتماعه اليوم مع المعنيين في مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة واقع عمل المديرية والمشروعات التي تنفذها ونسب الإنجاز وسبل إعادة العمل بالمشاريع المتوقفة.

وأكد المحافظ ضرورة إجراء تقييم ودراسات لجميع المشروعات المتوقفة والعمل مع متعهدي القطاع الخاص لإيجاد الصيغة المناسبة لتجاوز المعوقات فيها مشيرا إلى أهمية تنفيذ المشروعات المتعلقة بالطرق والأبنية المدرسية والنفايات الصلبة بوتيرة جيدة بما ينعكس إيجابا على خدمة المواطنين.

ودعا المحافظ إلى إعداد دراسة عن واقع الآليات بالمديرية لحل الصعوبات المتعلقة بها ولتكون جاهزة للعمل وتفعيل عمل دائرة المعلوماتية مبديا استعداد المحافظة لتسهيل بعض الأمور الإجرائية أمام العمال وفتح قنوات تواصل مستمرة معهم لتذليل الصعوبات التي تواجههم.

ولفت رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين إلى ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لتطوير عمل مديرية الخدمات الفنية في حين دعا نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين إلى استثناء موضوع شق الطرق الزراعية التي كانت تنفذها المديرية من قرار وقف العمل بمشروعات جديدة نظرا للحاجة الكبيرة لها بالمحافظة مؤكدا أهمية توفير الدعم المالي للمديرية لصيانة الطرق المحلية وإكمال أعمال مشروع مركز المعالجة المتكاملة للنفايات الصلبة.

وقدم مدير الخدمات الفنية المهندس أدهم أبو عسلي عرضا عن واقع عمل المديرية والخدمات التي تنفذها والصعوبات التي تواجهها ومشروعاتها الحالية والمتوقفة جراء إحجام المتعهدين عنها والمشاكل المتعلقة بإعادة الدليل السعري للأعمال نظرا لتغيير الأسعار وأبرز المعوقات الموجودة في عمل الآليات.

ودعا رئيس المكتب الفني بالمديرية المهندس حكمت زين الدين إلى المساعدة بتطبيق المذكرة المعدة من قبل المديرية لجرد أعمال المشروعات المتوقفة على الهيكل مع متعهدي القطاع الخاص وإعادة التعاقد معهم مجددا وفق الأسعار الرائجة.

فيما لفت رئيس دائرة الأبنية بالمديرية المهندس أديب اسحاق إلى وجود مشروعات مدارس في المحافظة ومركز ثقافي في بلدة الغارية متوقفة لعدم متابعة المتعهدين لها جراء فروقات الأسعار.

واستعرض رئيس دائرة النفايات الصلبة بالمديرية المهندس حسام حامد واقع مشروع مركز المعالجة المتكاملة للنفايات الصلبة الذي بدأ العمل به عام 2006 مبينا وجود منحة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف لتأمين عدد من الحاويات للمحافظة غير أن رئيس دائرة الآليات بالمديرية المهندس زياد كحل أشار إلى قدم الآليات الموجودة بالمديرية وارتفاع تكاليف إصلاحها وتعطل بعضها.

فيما طالب رئيس دائرة المعلوماتية هيثم حاتم بإخضاع الكادر العامل لديها لدورات تدريبية في المجال المعلوماتي وتشكيل فريق برمجة مشترك من مختلف المديريات لتصميم البرامج اللازمة للعمل.

واقترح مسؤول فرع نقابة عمال الخدمات الفنية أيمن رضوان زيادة الكتلة المالية المخصصة لطبابة العمال وإلزام الأطباء الاختصاصيين بأجور المعاينات المعتمدة من وزارة الصحة وإحداث منفذ استهلاكي لبيع المواد التموينية في مبنى المديرية وإعادة العمل بتقسيط المواد الغذائية للعاملين من فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندسة سها الجرماني.

ويبلغ عدد عمال مديرية الخدمات الفنية بالسويداء 2326 عاملا.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بكلفة تجاوزت 9 مليارات ليرة تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية في السويداء العام الماضي

السويداء-سانا بكلفة تجاوزت 9 مليارات ليرة أنجز في محافظة السويداء العام الماضي عدد من المشروعات …