رغم تحويله تركيا إلى أكثر دول العالم سجنا للصحفيين.. النظام التركي يواصل سياساته القمعية ويعتقل 24 صحفيا

اسطنبول-سانا

اعتقلت قوات النظام التركي 24 صحفيا يعملون في صحيفة أوزغور غونديم وذلك استمرارا لحملة الاعتقالات والاقالات التعسفية التي يشنها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بحجة محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد الشهر الماضي.

وقالت صحيفة أوزغور غونديم على موقعها الإلكتروني اليوم إن “24 صحفيا على الأقل اعتقلوا أغلبهم خلال مداهمة لمقرها في اسطنبول أمس” مضيفة إن “بعض الصحفيين اعتقلوا في منازلهم بينما تم اعتقال أربعة صحفيين كانوا يغطون المداهمات التي تعرضت لها وسائل إعلام أخرى”.

وأكدت منظمة دولية تراقب حرية الإعلام أن تلك الاعتقالات جزء من حملة “التطهير الواسعة” التي يشنها نظام أردوغان عقب محاولة الانقلاب.

بدوره أعلن اتحاد الصحفيين الأوروبيين أن “الاعتقالات الأخيرة رفعت عدد المعتقلين من العاملين في وسائل الإعلام التركية إلى 99 شخصا وهو ما يجعل تركيا أكثر دول العالم سجنا للصحفيين”.

وقال موغنز بليتشر بيرغارد رئيس الاتحاد إن “ما حدث للتو في أوزغور غونديم غير مقبول” مضيفا إن “السلطات التركية تستغل فيما يبدو حالة الطوارئ التي فرضت بعد الانقلاب لمهاجمة كل الأصوات المنتقدة”.

وكانت سلطات النظام التركي أغلقت أمس صحيفة أوزغور غونديم بشكل مؤقت متذرعة بدعمها لحزب العمال الكردستاني.

يذكر أن نظام أردوغان استغل محاولة الانقلاب وشن على إثرها حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل مناهضي سياساته وقام خلالها باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء وتسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وفرض حالة الطوارئ وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وهو ما لقي انتقادات دولية واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل أحد جنودها في