لجنة المياه الفرعية بدرعا: إشراك الجهات الأهلية واليونيسيف في عملية إرواء سكان مدينة درعا بمياه الشرب- فيديو

درعا-سانا

قررت لجنة المياه الفرعية في محافظة درعا خلال اجتماعها اليوم إشراك الجهات الأهلية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في عملية إرواء مدينة درعا إثر تعرض المدينة لانقطاع المياه منذ عدة أيام بعد اعتداءات إرهابية على أبراج التوتر العالي في مدينة طفس بريف درعا الغربي والمغذية لمحطات الضخ في مشروع الأشعري.

2

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في درعا التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ستشارك بإرواء مناطق “الضاحية والمنشية وسجنة” من خلال دفع أجور نقل المياه للسكان من القطاع الخاص وهو الإجراء المماثل الذي ستقوم به منظمة اليونيسيف بالتنسيق مع مؤسسة المياه.

وبين أن المحافظة تستنفر كل جهودها لتأمين مياه الشرب للسكان بمعدل 400 ليتر لكل عائلة عن طريق الصهاريج الحكومية حيث سترافق هذه الصهاريج دوريات من قوى الأمن الداخلي لضمان عدم حدوث تجاوزات وبالتعاون مع الشعب الحزبية ولجان الاحياء مشددا على عدم تجاوز الدور المخصص للأحياء والالتزام بالصهاريج المخصصة.

3

وأشار المهندس محمد المسالمة مدير مؤسسة المياه بدرعا إلى أن المؤسسة ستعمل على تشغيل عدد من الآبار خلال الـ 24 ساعة القادمة موضحا أن ضخ الآبار على المحطات التجميعية يبدأ بعد التاسعة ليلا لإرواء الأحياء بشكل دوري عبر الشبكة حيث يوفر هذا الإجراء نحو 30 بالمئة من احتياجات السكان في المدينة.

وفجر إرهابيون يومي السبت والاحد الماضيين 4 أبراج للتوتر العالي في مدينة طفس بريف درعا الغربي ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن محطات ضخ المياه في مشروع الأشعري المغذي لمدينة درعا وعدد من التجمعات السكنية في ريف المحافظة.

يشار إلى أنه تم تنفيذ مشروع لإرواء مدينة درعا بكلفة 260 مليون ليرة بالتعاون مع اليونيسيف للحالات الطارئة لم يقدم سوى 30 بالمئة من احتياجات السكان بينما يبلغ عدد الصهاريج الحكومية التي تعمل لإرواء السكان 8 صهاريج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency