الشريط الإخباري

مقالات سياسية وفكرية متنوعة في العدد الجديد من جريدة القرار

دمشق -سانا

احتوى العدد الجديد من جريدة القرار عددا من المقالات السياسية والفكرية إضافة إلى نصوص أدبية منوعة وبعض أخبار الثقافة والمحافظات.

وفي افتتاحيته كتب الدكتور أحمد عبد الغني رئيس التحرير مقالا بعنوان الفساد رأى فيه أن الفساد من أخطر المظاهر السلبية المنتشرة بالعالم وأكثرها فتكا بالأمن والسلم المجتمعي لأنه يصيب مفاصل حيوية ومؤثرة معتبرا أن مكافحة الفساد تتمحور حول تتبع مواطنه في أماكن وجوده والعمل على تغييرها وبالمتابعة مع ذوي صنع القرار وبالنشر عبر وسائل الإعلام .

وكتبت الدكتورة راما زريق في مقالها آثار الحرب على الاقتصاد أن الحرب الإرهابية على سورية زادت من معاناة السوريين الذين يعيشون حياة يومية صعبة بسبب الأعباء المادية التي تزيد عليهم بشكل يومي.

وفي ملف “أدب” قصيدة بعنوان صراخ القيامة للشاعرة كوثر العقباني ترصد فيها حالات اجتماعية ونفسية ووطنية عبر شكل أدبي حديث كقولها.. “لا حلم يتسع شغفي … كرجع الصدى أتوه في اتساع الفراغ.. صرختي لا تعي الابعاد … ولا هناك كتف تسند نهمي.. وكناج من حطام سفينة … أبحث عن ذاتي في صورة وطن”.

وفي مقال بعنوان شرقنا العربي للكاتبة كريستين نجم جاء فيه.. كلما فكرت في هذا الشرق الجريح اهتاجت جوارحي ألما وتمنيت أن أكون طائرا يهاجر حيث لا عذاب ولا ألم … شرقنا العربي في ثبات عميق … لا تسمع إلا أناته والموت في أنفاسه.

وفي زاوية “اراء” كتب الدكتور يوسف سلامة مقالا بعنوان التطوير الإداري في الأجهزة الحكومية أوضح فيه أن سورية بذلت جهودا في مجال تطوير الخدمات العامة وحققت تطورا في الخدمات وفي برنامج الإصلاح الإداري وفق مناهج متعددة وسبل مختلفة.

وفي العدد مقال بعنوان المصالح الوطنية للدكتور نبيل طعمة وفي العمق بصراحة للدكتور فيصل بشور وآخر بعنوان أجيالنا أمانة مقدسة في أعماقنا لندى بشور إضافة إلى أخبار أخرى متنوعة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مواد منوعة في الثقافة والمجتمع والفن بجديد جريدة القرار

دمشق-سانا تضمن العدد الجديد من جريدة القرار مجموعة من التقارير والتغطيات الإخبارية التي واكبت انتصارات …