مؤسسة مياه السويداء.. إجراءات لمواجهة تدني الوارد المائي في مدينة السويداء

السويداء-سانا

ذكر مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء أنه تم مؤخراً اتخاذ إجراءات لمواجهة الصعوبات الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي وعدم استقراره وخروج عدد من آبار مياه الشرب المخصصة لمدينة السويداء وما ترتب على هذا الأمر من تدني كمية الوارد المائي إلى خزانات المدينة.

وأوضح مدير عام المؤسسة وائل شقير في تصريح لمراسل سانا اليوم أن من بين الإجراءات المتخذة إعادة تشغيل الآبار التي خرجت من الخدمة إضافة إلى تشغيل بئر محطة الثعلة رقم 12 في ريف المحافظة الغربي وكذلك تشغيل بئر المحطة الثانية غرب السويداء المخصصة للمشتركين في المساكن الخضر بالمدينة.

ولفت شقير إلى وجود عدد كبير من المواطنين في شقق بمدينة السويداء غير مشتركة بالشبكة يتم تخديمها عبر اشتراك أو أكثر لكل بناء مبيناً أن عدد الأسر في مدينة السويداء حسب إحصائيات مجلس المدينة يبلغ نحو 34000 أسرة حصلت على مخصصات المازوت بينما يبلغ عدد المشتركين بشبكة المياه 30500 مشترك فقط ما يدل على أن نحو 3500 أسرة تحصل على مياه الشرب دون اشتراك بالشبكة ودون عدادات نظامية.

يشار إلى أن المؤسسة أنفقت على مشروعاتها الاستثمارية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي نحو 500 مليون ليرة من أصل الاعتماد السنوي للمؤسسة للعام الجاري والذي يبلغ مليارا و335 مليون ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مشروعات مائية متعددة ضمن خطة مؤسسة مياه السويداء للعام الحالي

السويداء-سانا وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء خطة للعام الحالي تتضمن تنفيذ مشروعات مائية متعددة …