تفعيل طاقات العقل واستثمار القدرات الكامنة لدى الشباب أهم أهداف دورة القراءة السريعة لمؤسسة تنامى ترين

اللاذقية-سانا

اختتمت مؤسسة تنامى ترين للتنمية البشرية مؤخرا دورة القراءة السريعة تحت إشراف المدرب المتقدم صبحى سردينى وبحضور مجموعة متميزة من الشباب المهتم بمهارات القراءة والتنمية البشرية حيث تحفز الدورة فى غاياتها الأساسية على تفعيل طاقات العقل البشرى واستثمار قدرات العقل اللاواعى للحصول على إنجاز أكبر فى عملية القراءة وزيادة عدد الكلمات المقروءة فى الدقيقة الواحدة.

وأوضح سردينى لنشرة سانا الشبابية أن هذه الدورة تعتمد بشكل كبير على الخرائط الذهنية وزيادة سرعة الالتقاط البصرى للكلمات عبر تمارين أكاديمية مدروسة حيث استمرت الدورة أربعة أيام استفاد خلالها عدد كبير من المتدربين الذين تمكن كل منهم من زيادة سرعة قراءته بنسبة كبيرة مع المحافظة على نسبة استيعاب مرتفعة.2

وقال.. “تعتبر القراءة من أهم السلوكيات النافعة فى حياتنا ولا بد من إتقانها بشكل جيد فهى تشكل نسبة من 80/90 بالمئة من الثقافة التى يحصل عليها الإنسان وقد بات تقدم الأمم والشعوب مرهونا بتقدمها الثقافى الذى يعتمد على القراءة ولذلك أصبحت القراءة السريعة ضرورة لملاحقة ما تقذف به ثورة المعلومات فى عصرنا الحالي”.

من ناحيتهم لفت عدد من خريجى الدورة إلى أنهم استفادوا من الدورة بزيادة معدلات سرعة القراءة بشكل كبير دون أن تتأثر قدراتهم على الفهم أو الحفظ “لأن الدورة تشمل طرقا لاستخدام الذاكرة والتمرن على القراءة الصامتة” منوهين بأن العين الواحدة تكون مثبتة على كل كلمة وفراغ أثناء عملية القراءة وسرعة القراءة تصبح ممكنة عند التقليل من مدة وقفات العين وثباتها.

وأشار الخريجون إلى أن الدورة أكسبتهم التدبير مع سرعة الفهم ومعرفة أنواع القراءة المختلفة والإلمام باختلاف السرعات ومعدلات الفهم وهذه المعدلات يمكن تطويرها مع كثرة الممارسة حسب قولهم.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

 

انظر ايضاً

وسط حضور شبابى لافت…مؤسسة تنامى ترين تختتم مستويين متتاليين لبرنامج لغة الجسد

اللاذقية-سانا ضمن الخطة التدريبية لشهر آب الحالى اختتمت مؤسسة تنامى ترين للتنمية البشرية برنامجها التدريبى …