صحيفة روسية: مراكز القوة في الولايات المتحدة تعرقل حل الأزمة في سورية

موسكو-سانا

اعتبرت صحيفة ازفيستيا الروسية أن مراكز القوة في الولايات المتحدة تعرقل تسوية الأزمة في سورية وأن وكالة المخابرات المركزية والبنتاغون مهتمتان بنزاع عسكري طويل الأمد في الشرق الأوسط.

وبينت الصحيفة في مقال لها اليوم وفقا لمصدر رفيع المستوى في الأوساط السياسية الخارجية الروسية أنه “تجري المماطلة بالمحادثات السورية السورية لأجل غير مسمى بسبب موقف واشنطن.. ورغم تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول ضرورة استئناف الحوار لحل الأزمة في سورية وكذلك رغبة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإغلاق المسألة السورية قبل انتهاء فترته الرئاسية إلا أن البنتاغون ووكالة المخابرات المركزية لا تريدان إنهاء المجابهة العسكرية في سورية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما يسارع لإغلاق قضية أخرى أوجدها هو نفسه فقد حاز جائزة نوبل للسلام وينبغى عليه الآن أن يبررها خاصة أنه يدرك أنه سيدخل التاريخ بوصفه رئيسا دمر بلدا بأكمله هو ليبيا وعمل على احتدام الوضع في اوكرانيا وأغرق الشرق الأوسط وخاصة سورية بالإرهابيين الأمر الذي أدى إلى إغراق أوروبا باللاجئين ومع ذلك فإن مراكز القوة في الولايات المتحدة تتمسك ببرنامج أعمال القوة إذ أن وكالة المخابرات المركزية والبنتاغون مهتمتان بنزاع عسكري طويل الأمد في الشرق الأوسط.

وتابعت إنه بسبب الخلافات في الأنساق العليا بالذات فإن السياسة الأميركية تتصف بهذا القدر من الهلامية.

وأضافت إن القوى الخارجية تخلق مشكلة اخرى للبيت الأبيض ووزارة الخارجية فيما يتعلق بتنسيق المواقف مع روسيا بشأن التسوية السياسية للأزمة في سورية.

من جانبه أشار رئيس مركز العلاقات الروسية الامريكية في معهد الولايات المتحدة وكندا بافل بودليسني للصحيفة إلى أن الخلافات بين شتى المؤسسات الأميركية موجودة على الدوام طيلة فترة الأزمة في سورية وأن اوباما كان يرغب في إنهائها مع نهاية فترته الرئاسية و”لكن تصريحاته لا تسير في خط واحد على الدوام”.

وأضاف أيضا هناك أمزجة متباينة في الأوساط العسكرية الأميركية ولكن بشكل عام فإن ما فعلته روسيا في سورية خلال سنة تقريبا لا يرضي الكثيرين في واشنطن وحلف الناتو إذ تم إنجاز الكثير من الأمور الجدية في مكافحة الإرهابيين وهذا ما يثير مشاعر الحسد لدى العسكريين الأمريكيين بكل بساطة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

صحيفة روسية: روسيا توزع على أعضاء مجلس الأمن الدولي كتابا أبيض حول سورية

موسكو-سانا أعلن مصدر دبلوماسي روسي في الأمم المتحدة أن بلاده وزعت كتابا أبيض حول سورية …