المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 7 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى 996 خرقا منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وقال مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له اليوم.. إنه “رصد خلال الساعات الـ 24 الماضية 7 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية حيث استهدف إرهابيو تنظيم ما يسمى (جيش الإسلام) بقذائف الهاون بلدات عربين وحرستا وحوش الشلق وجسرين ودوما في ريف دمشق في حين قصف إرهابيو تنظيم ما يسمى (أحرار الشام) قرية حلة عدرا في اللاذقية”.

وأكد المركز أن “عدد البلدات المنضمة إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية ارتفع إلى 408 بلدات”.

وأشار المركز إلى أنه “تم إيصال أكثر من طنين من المساعدات الإنسانية تحتوي كميات من الرز والسكر والشاي واللحوم والأسماك المعلبة إلى سكان قرية شويحا في حماة”.

وأكد المركز أن “إرهابيي تنظيمي (داعش) و(جبهة النصرة) مستمرون في محاولاتهم الرامية إلى عرقلة تطبيق الاتفاق حيث قصفوا براجمات الصواريخ ومدافع الهاون بلدة بنيامين وحي الأنصاري ومركز الكاستيلو التجاري في حلب وقصفوا بلدات حوش نصري والقابون وحتيتة الجرش والبحارية وبرزة وعربين في ريف دمشق بلإضافة إلى قرية مكسر الحصان والأشرفية وجب الجراح في حمص”.

يشار إلى أن اتفاق وقف الاعمال القتالية المطبق تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الارهاب الدولية.

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …