الشريط الإخباري

شويغو: المساعدات الإنسانية تدخل مدينة حلب باستمرار ونحن والامريكيون اقتربنا من إيجاد صيغة لإعادة الأمان للمدينة

موسكو-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوافل الإنسانية تدخل إلى مدينة حلب باستمرار بالتوازي مع إصلاح محطات ضخ المياه وأنابيب الصرف الصحي ونشر مستشفيات ميدانية في كل الممرات الامنة في حلب إضافة إلى استمرار العمليات لنقل المرضى.

ونفى شويغو في حديث لقناة روسيا24 المزاعم التي تقول إن العملية العسكرية التي ينفذها الجيش العربي السوري وحلفاؤه بمساندة القوات الجوية الروسية في حلب عبارة عن حصار وقال “هم يقولون.. إنه حصار..ونحن نسأل حصار من أي جهة …من الخارج لا يوجد أي حصار ونحن فتحنا كل الأبواب ونقول.. اخرجوا”.

وأعلن شويغو إن روسيا والولايات المتحدة تقتربان من إيجاد صيغة ستسمح بإعادة الامان إلى مدينة حلب وقال “دخلنا مرحلة نشطة من المفاوضات مع الشركاء الأمريكيين في جنيف وعمان كما أننا على اتصال دائم مع واشنطن”.

وتابع الوزير الروسي “أنا أتحدث هناك فقط عن حلب ونحن نقترب خطوة بعد أخرى من صيغة ستسمح لنا بأن نبدأ النضال سويا من أجل استعادة السلام على هذه الأرض لكي يتمكن الناس من العودة إلى بيوتهم”.

وبين شويغو أن كل المقترحات التي تدرسها روسيا والولايات المتحدة سويا تستهدف الحفاظ على سلامة الأراضي السورية وهزيمة الإرهاب والبدء في عملية الحوار السوري السوري واصفا التعاون بين موسكو وواشنطن بشأن سورية بأنه “منظم بشكل جيد ويتعلق بالمواضيع العملية”.

ولفت شويغو مجددا الى اهمية الفصل بين ما يسمى “فصائل المعارضة المعتدلة” والإرهابيين وقال “إن مواقع الإرهابيين في بعض مناطق سورية مازالت مختلطة بمواقع يسكنها مدنيون” مشيرا إلى أن الجانب الروسي طلب من الشركاء الأمريكيين تزويده بإحداثيات “المعارضة المعتدلة” أو إحداثيات مواقع تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين من أجل الحيلولة دون ضرب “المعتدلين” إلا أنه لم يحصل على مثل هذه الاحداثيات حتى الآن.

يذكر أن العسكريين الروس والأمريكيين ينسقون عملياتهم العسكرية في سورية عبر مذكرة تفاهم تم توقيعها نهاية العام الماضي كما أنهم يجرون مشاورات مكثفة عبر مركز “جنيف” للتصدي لخروقات نظام وقف العمليات القتالية في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو: مستمرون بتزويد قواتنا بأسلحة تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده ركزت جهودها خلال العام 2023 على …