الشريط الإخباري

فعاليات موسيقية ورياضية ونشاطات دعم نفسي للأطفال في اليوم الرابع لمهرجان صدد العراقة

حمص-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الرابع لمهرجان “صدد العراقة” السابع مجموعة نشاطات اجتماعية وترفيهية وثقافية ورياضية شارك فيها أهالي البلدة.

وبدأت الفعاليات بمحاضرة حول ذوي الاحتياجات الخاصة للدكتورة “مي أبو غزالة” عضو لجنة آفاق الروح للمرأة المعاقة تطرقت من خلالها إلى طرق تعليمهم ودمجهم في المجتمع وتفعيلهم ليكونوا منتجين مشيرة إلى ضرورة تقدير وتقبل الأسرة والمجتمع لهم وخاصة في مراحل طفولتهم.

ونفذ فريق “شباب على طول” نشاطا للأطفال تضمن عرض مسرحيات هادفة ورقصات غنائية وألعابا ترفيهية وتعليمية للأطفال تضمنت مواضيع دعم نفسي وأخلاقي ووطني.

كما جرت مباراة كرة قدم بحضور حماسي وشعبي من أهالي القرية بين نادي الوثبة ونادي صدد انتهت بفوز الوثبة بهدف وحيد مقابل لا شيء لنادي صدد.

وزين الشعر فعاليات المهرجان بأمسية شعرية أحياها الشاعران “بشار حسين” و”تادروس طراد” عبر باقة من القصائد الغزلية و الوطنية والتاريخية التي تطرقت لتاريخ صدد وحضارتها وحضورها التاريخي والثقافي العريق .

واختتمت فعاليات اليوم الرابع من المهرجان الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس وبصمة شباب صدد بتوزيع “جائزة البصمة” حيث قامت لجنة المهرجان بتوزيع شهادات تقدير وهدايا رمزية على الطلاب الثلاثة المتفوقين في الشهادة الثانوية من البلدة .

يشار إلى أن المهرجان يختتم فعالياته يوم غد بمسابقة شطرنج وطاولة زهر ومسابقات تحديات الساحة بين مجموعة شباب بصمة صدد وأهالي القرية وأمسية موسيقية تحييها فرقة هارموني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعاليات منوعة في ثالت أيام مهرجان صدد العراقة العاشر

حمص-سانا ضمن أجواء من الفرح والحضور الجماهيري الكبير واصل مهرجان صدد العراقة العاشر فعالياته المنوعة …