محافظ حمص: ضرورة تقيد الشركات المتخصصة بإعادة تأهيل الطرق الرئيسية بالمواصفات الفنية

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي ضرورة تقيد الشركات المتخصصة بإعادة تأهيل الطرق الرئيسية بالمواصفات الفنية المعتمدة لمد القمصان الزفتية ومراعاة المطبات عند أبواب المدارس.

وخلال تفقده اليوم أعمال التأهيل والتعبيد لشارع عبد الرحمن الداخل في حي الزهراء بين المحافظ أنه تتم إعادة تأهيل الطرق الرئيسية في حي الزهراء ولا سيما التي تضررت كثيرا بفعل الإرهاب وصولا إلى حي الأرمن والأحياء المجاورة بحدود ما هو موجود من اعتمادات لمجلس المدينة والموافقات الخاصة بتنفيذ مختلف المشاريع الخدمية التي ستستمر خلال الفترة القادمة.

2كما التقى المحافظ على هامش الجولة عددا من الفعاليات التجارية وأصحاب المحال في الشارع المذكور حيث تشهد الحركة التجارية والاقتصادية بشكل عام انتعاشا ملحوظا في الحي.

بدوره لفت نائب رئيس مجلس مدينة حمص المهندس شادي الخضر إلى أن مشروع اليوم هو أحد أربع مشاريع تم دعمها بإعانة مالية من الحكومة ووزارة الإدارة المحلية والبيئة لمد قمصان زفتية وتعبيد الطرق بعد دراستها ولا سيما الشرايين الرئيسية التي تربط الأحياء ببعضها وبوسط المدينة مؤكدا أن مجلس المدينة ينسق مع كل الجهات المعنية لتذليل الصعوبات.

مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور بحمص المهندس محمد الغرير أوضح أنه تم التعاقد بين الشركة ومجلس مدينة حمص لتنفيذ أربعة مشاريع لتأهيل وتعبيد شوارع تتوزع في مختلف أحياء المدينة وبكلفة إجمالية تبلغ 217 مليون ليرة سورية حيث تم البدء منذ أسبوع بمرحلة تهيئة المشروع الأول وخلال عشرة أيام ينتهي العمل فيه وهو طريق عبد الرحمن الداخل في حي الزهراء الممتد على طول 5ر2 كم.

وتشتمل باقي المشاريع على إعادة تأهيل وتعبيد مشروع طريق دلال النشيواتي وتعبيد طريق حي الحمراء و تفرعاتها وطريق سامي الشوا الذي يربط بين شارع دلال النشيواتي وجمعية النهضة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …