الشريط الإخباري

أئمة وخطباء الجمعة: مزيد من الالتفاف حول جيشنا الباسل في معركته بحلب-فيديو

دمشق – سانا

دعا أئمة وخطباء المساجد في خطبهم في صلاة الجمعة اليوم شعبنا إلى المزيد من الالتفاف حول جيشنا الباسل والوقوف خلفه صفاً واحداً في معركته المصيرية ضد الإرهاب والتكفير والبغي وخاصة تلك التي تدور هذه الأيام بمدينة حلب وأنحائها ودعمه بشتى وسائل الصمود الممكنة.جامع العثمان (1)

وأكد الأئمة والخطباء أن سورية تتعرض لأخطر هجمة ومؤامرة شيطانية دولية ماكرة تستهدف وجودنا وحاضرنا وماضينا ومستقبلنا مشيرين إلى البطولات التي يسطرها جيشنا العربي السوري وهو يقوم بواجبه في الدفاع عن الوطن حيث قدم ويقدم أبطاله الأرواح والدماء حفاظا على وحدة ترابنا وأجيالنا لمنع التقسيم والتخريب والتفجير والقتل والتدمير.

ولفت الأئمة والخطباء إلى أن الله عز وجل ركز في جبلة البشر على حب الأوطان والشغف بالمنشأ وهذا الحب فطرة ثابتة في حنايا النفوس متجذرة في شغاف القلوب مضيفين إن “وطن المرء هو أرضه التي بها ولد عليها وتربى وعلى تربتها درج وبخيراتها نعم وفي محاضنها نشأ”.

وأكد الأئمة والخطباء أن حب الأوطان سبب لعمارتها وسلامتها من الخراب و أن القران الكريم والسنة النبوية الشريفة دلا على هذه المكانة لحب الأوطان.

وأشار الأئمة والخطباء إلى أن الإرهابيين من مختلف أرجاء الأرض تجمعوا لإدخال الإرهاب إلى مدينة حلب تلك المدينة التاريخية العظيمة من مدن وطننا الغالي سورية محاولين في ذلك ثني جيشنا الباسل عن مواصلة حربه ضد الإرهاب في أنحاء سورية كافة وذلك للفت أنظار العالم عن الانتصارات التي حققها تباعا في الأشهر الماضية ضد قوى التكفير.

وفي محافظة حلب أكد أئمة وخطباء مساجد حلب بخطبهم في صلاة الجمعة اليوم على ضرورة التحلي بالوعي والتصدي للإشاعات المغرضة التي يروجها الأعداء والإرهابيون بهدف ادخال اليأس والتأثير على الروح المعنوية.1

وأشار الأئمة والخطباء إلى أن الجماعات الإرهابية تحاول بشتى الطرق تحقيق أهدافها وهي تقوم اليوم بحملة إعلامية ودعائية كاذبة وتساندها في ذلك الكثير من قنوات الفتنة الشريكة في جريمة سفك الدم السوري بعد أن فشلت على الجبهات وانهزمت في مواجهة الجيش العربي السوري لافتين إلى دور ومسؤولية كل مؤسسات وهيئات وأفراد المجتمع في التصدي لهذه الحملة وكشف زيفها وتبيان خبث نوايا مطلقيها ومروجيها.

ولفت الأئمة والخطباء إلى أن مسؤولية كل فرد من أبناء الوطن في مؤازرة الجيش العربي السوري الوقوف معه صفا واحدا وفي خندق واحد في مواجهة أعداء الدين والإنسانية والوطن مضيفين أن النصر هو حليف شعبنا وجيشنا وقائدنا لأننا أصحاب حق والحق لا بد له أن ينتصر.

وفي ختام خطبهم توجه الخطباء لله العلي القدير أن يحفظ أبناء شعبنا وأن ينصر الجيش العربي السوري على كل من أراد بنا الشر أو القتل أو الدمار لوطننا الغالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency