الشريط الإخباري

قراءات شعرية للأديبة أنيسة عبود في ثقافي مرمريتا

حمص-سانا

استضاف المركز الثقافي في مرمريتا مساء أمس الأديبة أنيسة عبود على مدرج المركز في قراءات شعرية من مجموعتها الشعرية ” قميص الأسئلة ” ومجموعاتها القصصية ورواية النعنع البري ” وروايتها الأخيرة ” شك البنت ” و”خزر الأيام “.

وألقت عبود قصائد سافرت خلالها عبر مناخات اجتماعية ونفسية استقرأت تصوراتها عن العالم الخارجي ونقلتها في سياقات سردية اقتربت من روح القصة في صياغة الصورة الشعرية.

وألقت الكاتبة مقتطفات من روايتها النعنع البري فكانت كفضاء متنوع الألوان نابض بهموم الواقع العربي حيث اختلطت العوالم في هذهِ الرواية بين الحقيقة والخيال والخير والشر والأسطورة والفنتازيات، كما القت الضوء على روايتها شك البنت التي فيها شيء من السيرة الذاتية لها كمهندسة زراعية تعرف الكثير عن دخان شك البنت الذي سميت الرواية باسمه وهو من أصعب عمليات شك أوراق الدخان الأخضر لكون أوراقه صغيرة ودقيقة.

كما أوضحت بالنسبة للعنوان الثاني للرواية خرز الأيام أن فيه إشارة إلى الزمن ومرور الأحداث على الشخصيات وتوثيق للأماكن التي تدور فيها الأحداث في اللاذقية للحفاظ على الهوية الزمانية والمكانية.

يشار إلى أن الأديبة أنيسة عبود عضو اتحاد الكتاب العرب كاتبة روائية وشاعرة وقاصة حائزة جائزة الرواية العربية من المجلس الأعلى للثقافة في مصر عن رواية النعنع البري التي أعيدت طباعتها مرات كثيرة وترجمت إلى 4 لغات وصدر لها روايات النعنع البري و باب الحيرة وركام الزمن ركام امرأة وحرير أسود وقبل الأبد برصاصة ولها أربع مجموعات قصصية حريق في سنابل الذاكرة وحين تنزع الأقنعة وتفاصيل أخرى للعشق وغسق الأكاسيا ومجموعتين شعريتين مشكاة الكلام وقميص الأسئلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency