الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها على قرية حوش نصري بالغوطة الشرقية وسلاح الجو يشن غارات على محاور تسلل الإرهابيين في حلب- فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت السيطرة الكاملة على قرية حوش نصري في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن السيطرة على قرية حوش نصري القريبة من مدينة دوما “تمت بعد اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية مع التنظيمات الإرهابية التكفيرية أسفرت عن تدمير آخر أوكارهم وبؤرهم في القرية”.

وأضاف المصدر إن عناصر الهندسة قاموا بتمشيط القرية وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل سقوط أغلبيتهم قتلى واندحار الباقين حيث تقوم وحدات الجيش بملاحقة فلولهم خارج القرية.

ولفت المصدر إلى أن “قرية حوش نصري كانت بمثابة خط دفاع أساسي بالنسبة للمجموعات الإرهابية عن دوما أحدى أكبر بؤر الإرهابيين في الغوطة الشرقية”.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها في الرابع من الشهر الجاري على بلدة حوش الفارة بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة لتواصل بعد ذلك ملاحقتهم في المساحات المتبقية من الغوطة الشرقية موقعة بينهم العديد من القتلى والمصابين.

الطيران الحربي يدمر عددا كبيرا من الآليات والعربات المدرعة والمزودة برشاشات والسيارات المفخخة للتنظيمات الإرهابية في حلب

في حلب نفذ سلاح الجو غارات مكثفة على تجمعات ومقرات التنظيمات الإرهابية ومحاور تسللها وكبدهم خسائر بالأفراد والآليات المتنوعة بعضها مفخخة وأخرى محملة بالذخائر.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر عدة مقار للمجموعات الإرهابية وعددا كبيرا من الآليات والعربات المدرعة والمصفحة والمزودة برشاشات والسيارات المفخخة والمحملة بالذخائر وقضى على عشرات الإرهابيين في غارات مكثفة على تجمعاتهم وتحصيناتهم جنوب الكليات العسكرية وجنوب مدرسة الحكمة ومحيط المشروع 1070 شقة ومحيط الراموسة وكفر ناها وكفر حمرة والعامرية وجنوب معمل الغاز في مدينة حلب وريفها”.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة سيطرتها أمس على عدد من النقاط في محيط الكليات العسكرية ومشروع 1070 شقة في حين دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أرتال اليات للتنظيمات الإرهابية وقضى على عشرات الإرهابيين على محور معرة النعمان – سراقب- طريق حلب الدولي وعربات مدرعة ومفخخات واليات للمجموعات الإرهابية وقضى على أعداد كبيرة من أفرادها بينهم قادة ومتزعمون في محيط الراموسة والعامرية وخان طومان.

وكانت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية كشفت أمس الأول عن قيام التنظيمات الإرهابية خلال الأيام الأخيرة بتشكيل مجموعة يبلغ عدد أفرادها نحو 7 آلاف إرهابي لديهم دبابات ومدرعات ومدفعية وسيارات مزودة بأسلحة في الضواحي الجنوبية الغربية لحلب.

القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” في قرية شنوان بريف السويداء الشمالي الشرقي

في هذه الأثناء واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في السويداء عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات نارية على تجمع لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية شنوان أسفرت عن إيقاع عدد منهم قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” ودمرت لهم 3 صهاريج وقود في منطقة آبار الرشيدة و3 سيارات مزودة برشاشات في خربة صعد بريف المحافظة الشرقي.

وتتخذ المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” عددا من المناطق الممتدة على تخوم البادية بريف السويداء الشرقي المفتوحة مع الأردن والعراق منطلقا للتسلل ونقل الاسلحة والذخيرة والارهابيين المرتزقة والاعتداء على الاهالي في عدد من البلدات والقرى القريبة تحت ذرائع تتنافى مع القيم الإنسانية.

وحدة من الجيش العربي السوري تقضي على معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بنقل الذخيرة جنوب شرق مدينة درعا

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة على محور تسلل مجموعة إرهابية جنوب شرق مدينة درعا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “قضت على معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بنقل الذخيرة في رمايات دقيقة على محاور ونقاط تسللهم الى الجنوب الشرقي من مدينة درعا”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس رتلا من الدراجات النارية كانت تقل إرهابيين جنوب الجمرك القديم في حي المنشية بدرعا البلد وأوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وتنتشر في عدد من أحياء مدينة درعا والقرى والبلدات في ريفها تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم والتمويل من كيان العدو الاسرائيلي وأنظمة عربية وإقليمية ودولية معادية للسوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي وسلاح الجو يقضي على العشرات من إرهابيي “داعش” في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي- فيديو

محافظات-سانا نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري غارات مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” …