الشريط الإخباري

كوروتشينكو: من تسميهم واشنطن “معارضين معتدلين” في سورية هم إرهابيون دوليون

موسكو-سانا

أكد الخبير العسكري الروسي إيغور كوروتشينكو أن “قوى الإرهاب الدولي” ما زالت ماضية في اعمالها رغم الخسائر التي تكبدتها في سورية بسبب استمرار الولايات المتحدة بشكل “معلن وغير معلن” في دعم وتسليح من تسميهم “معارضين معتدلين”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كوروتشينكو قوله إن “من تسميهم واشنطن “معارضين معتدلين” هم في الواقع إرهابيون دوليون لا شيء يميزهم عن إرهابيي القاعدة أو جبهة النصرة أو داعش” معتبرا أن وجود المجموعة العسكرية الروسية في سورية يمثل “عامل استقرار فيها وفي الشرق الأوسط بمجمله”.

وحول التنسيق بين موسكو وواشنطن فيما يتعلق بالازمة في سورية استبعد كوروتشينكو حدوث أي تعاون مشترك في المستقبل المنظور بين الجانبين وقال “إن واشنطن تتبنى سياسة الكيل بمكيالين ومن غير المرجح أن تتخلى عنها في وقت من الأوقات ورغم أن هناك مصالح تجمعنا بهم إلا أن عموم المصالح تفترق بين روسيا والولايات المتحدة الأمر الذي ينفي احتمال التعاون بين الجانبين”.

بدوره قال فرانتس كلينتسيفيتش النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الأمن والدفاع.. إن “تمركز القوات الروسية على ساحل المتوسط يحظى بأهمية كبيرة للغاية ولهذا السبب تتحطم الهيكلية التي صاغها الأمريكيون في المنطقة”.

من جانبه رأى فلاديمير جباروف النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي أن وجود القوات الروسية في سورية سيؤسس “للتوازن” في الشرق الأوسط موضحا أن روسيا أدركت ان مكافحة الإرهاب تتطلب مواجهته من بعيد وتحديدا في سورية.

وكان رئيس لجنة الدفاع فى مجلس الدوما الروسى القائد السابق لاسطول البحر الأسود فلاديمير كومويديف أعلن في تصريحات له أول أمس أن المجموعة العسكرية الروسية ستبقى فى سورية لفترة كافية من الزمن بهدف مساعدة الجيش العربى السورى فى المعركة ضد الإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خبير روسي:إرهابيو النصرة حصلوا على صواريخ محمولة من واشنطن وكييف

موسكو-سانا رجح الخبير العسكري الروسي إيغور كوروتشينكو أن يكون تنظيم جبهة النصرة الإرهابي حصل على …