الشريط الإخباري

موضوعات أدبية وثقافية ومواهب طفولية واعدة في العدد الجديد من مجلة أسامة

دمشق-سانا

تضمن عدد شهر آب من مجلة أسامة مجموعة من الموضوعات والقصص والمعلومات العلمية والادبية المتنوعة التي تعتمد جميعها على مخاطبة خيال الطفل وتنمية الابداع والموهبة لديه.

وتحت عنوان فرصة ثمينة تضمنت افتتاحية المجلة دعوة للأطفال لاستثمار عطلة الصيف بممارسة الهوايات الممتعة والمفيدة والمشاركة في ورشات الرسم التي تقيمها المراكز الثقافية.

وتضمنت زاوية قصة مجموعة من القصص القصيرة بعنوان مهندس السدود الصغير وعودة المطر ويوميات سمسم ونحن والجدة وتساؤلات لين إضافة إلى زاوية سيناريو التي شملت قصة بعنوان الحارس اليقظ وأخرى بعنون مغامرات فصيحة وسلسلة أبو سلمو وسليمو ونوادر جحا بينما افردت زاوية اسرار الطبيعة للحديث عن حيوان نجم البحر.

وأضاء العدد على النادي الصيفي للاطفال الذي أقيم في مدينة تشرين الرياضية وتضمن نشاطات مختلفة من الرسم والخط والاعمال اليدوية والمطالعة وتعلم الانكليزية ورياضات مختلفة ومسابقات ترفيهية.

وافردت المجلة زاوية واحة الابداع الطفولي للطفلة جودي البلعة حيث نشرت لها قصيدة بعنوان “ملهمتي” وخصصت زاوية من سورية للحديث عن جبل حوران بتاريخه وجغرافيته وابرز فنانيه كما تحدثت المجلة عن الفنان التشكيلي انور دياب الذي رحل مؤءخرا وزين صفحات اسامة لسنوات طويلة بألوانه وخطوطه.

وخصصت المجلة زاوية مواهب للحديث عن العداءة لوريس دنون وعاشق الرياضيات عمر كلاس الذي حاز المركز الاول في الاولمبياد العلمي السوري وآلان دريعي امير البزق الصغير وعامر النو افضل لاعب آسيوي في كرة المضرب.

كما تضمن بريد القراء مجموعة من القصص والرسومات التي زينت صفحات المجلة بمواهب واعدة إضافة الى عرض مشكلات الاطفال في زاوية عندي حل.

ميس العاني

انظر ايضاً

مجلة أسامة تدعو الأطفال إلى زراعة الأشجار وإحياء الأرض

دمشق-سانا زراعة الأشجار وإعادة إحياء الأرض من جديد كانت العنوان الأساسي لمجلة أسامة في عددها …