الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

ثوران بركان في أقصى شرق روسيا يهدد حركة النقل الجوي في المنطقة

موسكو-سانا

ثار بركان كليوتشيفسكوي أكثر البراكين نشاطا في منطقة أوراسيا والواقع في شبه جزيرة كامتشاكا في اقصى شرق روسيا نافثا الرماد إلى ارتفاع سبعة كيلومترات مهددا حركة النقل الجوي في المنطقة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن مصدر من فريق الاستجابة للبراكين في كامتشاكا قوله اليوم إن “البركان يواصل الثوران وان سحابة الرماد امتدت على مسافة 264 كيلو مترا إلى شرق وجنوب شرق البركان”.

وأصدرت السلطات في المنطقة تحذيرا من الدرجة البرتقالية وهو تحذير من المستوى الثاني بعد الدرجة الحمراء محذرا من ثوران خطر للبركان يمكن أن يهدد حركة الطيران المحلي والدولي في المنطقة.

يشار إلى أن كليوتشيفسكوي الذي بدا بنفث الرماد في نيسان الماضي يقع على بعد 360 كيلو مترا شمال غرب بيتروبافلوفسكي كامتشكاتسكي عاصمة كامتشاكا وان ارتفاعه يصل إلى 4750 مترا عن سطح البحر وهو أعلى جبل في روسيا خارج منطقة القوقاز.

ويوجد في شبه جزيرة كامتشاكا 29 بركانا نشطا.

وكان بركان زوبانوفسكي في أقصى شرق روسيا ثار في كانون الثاني الماضي مشكلا سحابة من الرماد امتدت لمسافة 8 كيلومترات فوق مستوى سطح البحر وشكل تهديدا لحركة النقل الجوي المحلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency