إيران تدين مواصلة نظام بني سعود خرقه وقف إطلاق النار في اليمن

طهران-سانا

أدانت إيران استئناف نظام بني سعود خرقه وقف إطلاق النار واستمراره في قصف الأحياء السكنية والمنشآت المدنية في اليمن ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن “تقاعس المجتمع الدولي والمنظمات التي تنادي بحقوق الإنسان ومجلس الأمن أمام جرائم السعودية الوحشية ضد الشعب اليمني شجع دعاة الحرب في السعودية على مواصلة تدمير البنية التحتية في هذا البلد بكل صلافة وقتل الناس الأبرياء وفرض الحصار اللاإنساني ضد الشعب اليمني” .

وطالب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية الأمم المتحدة والدول التي تزود قوات النظام السعودي المعتدية بالسلاح والمعدات ببذل جهود فاعلة لوقف فوري للعدوان واتخاذ التدابير المؤثرة والإجراءات المناسبة لحماية المدنيين .

وكان 14 يمنيا قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح جراء استهداف طيران العدوان السعودي مصنعا للمواد الغذائية في العاصمة صنعاء صباح أمس.

يشار إلى أن العدوان السعودي والحصار البري والبحري والجوي المتواصل على اليمن منذ 26 آذار من العام الماضي خلف 9366 شهيدا و17663 جريحا من المدنيين الأبرياء وأدى لنزوح 2714579 شخصا إضافة إلى تدمير البنية التحتية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …