الشريط الأخباري

طيران العدوان السعودي يواصل استهدافه المحافظات اليمنية… والجيش اليمني يرد

صنعاء-سانا

قتل 14 يمنيا وأصيب 15 آخرون بجراح جراء استهداف طيران العدوان السعودي مصنعا للمواد الغذائية في العاصمة صنعاء صباح اليوم.

وقال مصدر أمني في أمانة العاصمة صنعاء في تصريح.. “إن 14 مواطنا بينهم خمس نساء من عمال مصنع العاقل للمواد الغذائية استشهدوا وأصيب 13 آخرون جراء استهداف طيران العدوان السعودي للمصنع في منطقة صوفان بمديرية الثورة كما أدى القصف إلى حدوث أضرار كبيرة في منازل المواطنين”.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي عاود منذ فجر اليوم مسلسل جرائمه البشعة وقصف بعدة غارات أحياء العاصمة صنعاء مستهدفا بغارتين صاروخيتين منطقة النهدين بمديرية السبعين كما شن غارات على حي الصيانة وحديقة “21سبتمبر” بالعاصمة.

وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن قتل 7 يمنيين وأصيب آخرون بغارة لطيران العدوان السعودي في مديرية الوازعية استهدفت حافلة ركاب.
وفي محافظة صعدة قتل 7 يمنيين وأصيب 3 آخرين جراء غارات لطيران العدوان السعودي استهدف منزلين بمديرية قطابر.

كما شن طيران العدوان السعودي غارة على مديرية حرض وغارة أخرى على منزل بمديرية شفر وغارتين على شبكة الاتصالات بمديرية مستباء وغارة أخرى على منطقة أبو دوار في محافظة حجة.

وفي محافظة إب قتل 3 يمنيين وأصيب 15 آخرون في غارات لطيران العدوان السعودي على عدة مناطق.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان السعودي نفذ غارتين جويتين على منزل أحد المواطنين بمنطقة حراثة وسط مدينة إب ما أدى إلى مقتل مواطنين وإصابة اثنين آخرين.

وفي منطقة قاع الجامع ونقيل الخشبة بمديرية السبرة شن طيران العدوان السعودي عشر غارات أسفرت عن إصابة اثني عشر شخصا وتضرر عدد من الممتلكات العامة والخاصة بالمنطقتين.. وفي الحديدة قتل وأصيب 25 يمنيا في سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي.

ويواصل طيران العدوان السعودي قصفه المكثف على المحافظات اليمنية منذ أكثر من 500 يوم واستهدافه المباني السكنية ومنازل المواطنين والمناطق الآهلة بالسكان فضلا عن إمعانه في قتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني ومقدراته بشكل همجي وبربري في انتهاك واضح ومخالف لكل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية والأعراف والقيم الدينية ومبادئ حسن الجوار.

في غضون ذلك ردت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية على العدوان السعودي باطلاق صاروخ بالستي من نوع /زلزال 3/ على تجمع للمرتزقة في نهم بمحافظة صنعاء.

وأكد مصدر عسكري ميداني أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة ما أدى إلى عشرات القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان السعودي.

ويعد هذا الصاروخ ثاني صاروخ يتم إطلاقه منذ أول آب الجاري على تجمعات المرتزقة في مديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا من النوع نفسه السبت الماضي على تجمع للمرتزقة أسفل فرضة نهم محققا خسائر كبيرة في صفوف مرتزقة العدوان.

كما أكد مصدر عسكري اليوم مصرع أعداد كبيرة من المرتزقة في جبل القتب بمديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وقال المصدر العسكري إن ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية خلفت خلال الثلاثة الأيام الماضية في نهم أكثر من 100 قتيل من المرتزقة.

إلى ذلك قنصت وحدات الجيش واللجان الشعبية اليوم جنديا سعوديا فيما دكت القوة الصاروخية والمدفعية تجمعات ومواقع العدو السعودي بجيزان.

وأوضح مصدر عسكري يمني بجيزان أن وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية قنصت جنديا سعوديا في موقع ملحمة مشيرا إلى أن القوة الصاروخية أطلقت صلية من صواريخ الكاتيوشا على راجمة صواريخ سعودية خلف جبل شرقان ما أدى إلى احتراق آلية سعودية لافتا إلى أن “مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت تجمعا لجنود العدو السعودي ومرابض لمدفعيته بجوار البيت الأبيض في الخوبة ما اضطر عدد من آليات العدو السعودي إلى الهرب جراء القصف المسدد”.

وكان مصدر ملاحي يمني أعلن اليوم إلغاء كل الرحلات في مطار صنعاء الدولي بعد تهديدات من النظام السعودي المعتدي بوقف أنشطة الطيران خلال 72 ساعة.

وكثف طيران النظام السعودى خرقه لوقف إطلاق النار خلال اليومين الماضيين وشن غارات جوية عنيفة على مختلف المحافظات اليمنية أسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين وأضرار مادية كبيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طيران العدوان السعودي يشن مزيداً من الغارات على المناطق اليمنية

صنعاء-سانا جدد طيران العدوان السعودي فجر اليوم استهداف العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق في محافظة ذمار.