الشريط الإخباري

مندوب روسيا في جنيف: خبراء من روسيا والولايات المتحدة يبحثون حاليا تعزيز وقف الأعمال القتالية في مدينة حلب

جنيف-سانا

أعلن مندوب روسيا لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين أن خبراء من روسيا والولايات المتحدة يبحثون حاليا تعزيز وقف الأعمال القتالية في مدينة حلب وفرض فترات تهدئة إنسانية لمدة 48 ساعة.

وقال بورودافكين في حديث صحفي اليوم “إن مسألة التهدئة في حلب يتم بحثها من قبل عسكريين روسيين وأمريكيين بمشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة” مبينا أن الجانب الروسي لم يشكك أبدا في ضرورة فرض وقف الأعمال القتالية في كل الأراضي السورية بما في ذلك حلب.

وأعرب بورودافكين عن أسفه من أن بعض التنظيمات الإرهابية الموجودة تحت ما يسمى “المعارضة المعتدلة” تنضم إلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وتنتهك وقف الأعمال القتالية داعيا واشنطن للتأثير على هذه التنظيمات لوقف الانتهاكات التي ترتكبها مؤكدا أن موسكو لم تحصل حتى الآن على أي معلومات حول مواقع قوات تابعة لهذه “المعارضة” ما يؤدي إلى تعقيد عملية مكافحة الإرهابيين وخاصة تنظيم “جبهة النصرة”.

وكان نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف أكد اليوم أن الطريق الوحيد لحل الأزمة في سورية يتمثل في توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب واستئناف الحوار السياسي بين الأطراف السورية مبينا أن فرض حلول خارجية سيؤدي إلى استمرار زعزعة الوضع في هذا البلد.

كما طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس بتحديث قوائم المجموعات الإرهابية مؤكدا أنه مهما قام الإرهابيون بالتمويه ومهما غير “جبهة النصرة” اسمه فلا ينبغي لأحد أن يفلت من العقاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency