محافظ درعا يؤكد دور الوحدات الإرشادية ومجالس المدن في تحسين الواقع الزراعي وتفعيل المشاريع

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس دور الوحدات الإرشادية في تحسين الواقع الزراعي والإنتاجي من خلال الجولات الميدانية على الحقول ودور رؤساء مجالس المدن والبلدات في الحفاظ على المال العام وتفعيل المشاريع الصغيرة بالتشارك مع الفعاليات الحزبية والرسمية والأهلية.sana.sy

ولفت المحافظ خلال لقائه اليوم في صالة المجمع الحكومي المديرين المعنيين بالواقع الزراعي ورؤساء الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية ورؤساء مجالس المدن والبلدات إلى سعي المحافظة الدائم لتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من محروقات وسماد ما ينعكس إيجابا على الزراعات.

ودعا المحافظ رؤساء الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية لتقديم البيانات الصحيحة من خلال الزيارات والجولات الميدانية ليصار إلى تقديم الخدمات اللازمة وفق المتوفر مؤكدا أهمية العمل الميداني في متابعة عمليات الزراعة ومكافحة الآفات التي قد تصيب المحاصيل.

ولفت إلى ضرورة إلزام الفلاحين الحاصلين على بذار محسن من مراكز إكثار البذار بتسويق إنتاجهم من القمح إلى المراكز المعنية لتأمين احتياجات المحافظة خلال الموسم القادم.

ودعا المحافظ رؤساء مجالس المدن والبلدات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لقمع المخالفات الواقعة على الأملاك العامة والخاصة وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولا وزيادة نسبة الجباية وتحصيل رسوم الخدمات من كهرباء ومياه وهاتف وغيرها وإيجاد مصادر دخل والعمل مع كل الجهات لإقامة منشآت صناعية صغيرة.

بدوره أكد مدير الإرشاد الزراعي في وزارة الزراعة المهندس جمال فروخ أهمية العمل على تطوير العمل الزراعي واستراتيجية الإرشاد الزراعي بالاعتماد على النهج التشاركي لافتا إلى قدرة الوزارة على تأهيل الكوادر الفنية في الوحدات الإرشادية ما يسهم في زيادة الإنتاج بوحدة المساحة.

ونوه فروخ بدور الوحدات الإرشادية في نقل الخبرات من المراكز البحثية إلى الفلاح ما يسهم في الحفاظ على الأرض والمنتج الزراعي مبينا دور الوزارة في تأمين بدائل للاسمدة الكيميائية وخاصة اليوريا والسعي لإدخال وحدات لإنتاج الغاز الحيوي إلى محافظة درعا.

وأشار فروخ إلى عمل الوزارة على دعم المشاريع الصغيرة لزيادة دخل الأسرة معربا عن أمله في تفعيل عمل الفنيين والمراقبين الزراعيين والبيطريين في الوحدات الارشادية.

ودعا رئيس مكتب الفلاحين في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس وائل المفلح في تصريح للصحفيين إلى دعم الزراعات الاستراتيجية والخضار ووضع حد لكل معوقات العمل الزراعي مع التأكيد على تأمين المستلزمات في أوقاتها المحددة.

حضر الاجتماع نائب المحافظ المهندس عواد سويدان ومدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال ورئيس اتحاد الفلاحين مثقال القاسم ومدير المجالس في المحافظ ضياء المصري وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ درعا يتفقد العمل في شعبة الهلال والمخبز والسوق التجاري بإزرع

درعا-سانا اطلع محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال جولة له على شعبة الهلال الأحمر العربي …