الشريط الإخباري

تتجاوز خطتها بنسبة 43 بالمئة… اتصالات حلب تنفذ 7500 خط هاتفي خلال سبعة أشهر

حلب-سانا

نفذ فرع الشركة السورية للاتصالات بحلب منذ بداية العام الجاري ولغاية تاريخه 7500 خط هاتفي ليتجاوز بذلك خطته المقررة بنسبة 43 بالمئة رغم الاعتداءات الإرهابية المتكررة على البنى التحتية والتحديات التي تواجهها المحافظة.

مدير فرع الشركة المهندس مصطفى مصري يؤكد في تصريح لـ سانا “أن العمل مستمر وبوتيرة عالية لإنجاز الخطط المقررة داخل المدينة وفي مناطق الريف التي أعاد لها أبطال الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار” مشيراً إلى أنه تم توسيع مقسم هاتف الحمدانية بـ4480 خطا هاتفيا جديدا لإعادة تخديم منطقة سيف الدولة ومقسم حلب الجديدة بـ2816 خطا هاتفيا بغية استيعاب تحويل رقعة الخدمات في حي الشهداء.

وأضاف مصري: إن العمل مستمر أيضا لتحويل منطقة حي الشهداء من رقعة مركز هاتف الحمدانية إلى رقعة مركز اتصالات حلب الجديدة والتي تحتوي 4500 مشترك واصفا المشروع “بالحيوي لكونه سيسهم في تحسين خدمة “اي دي اس ال” للمشتركين والتي ستخدم عبر ثلاثة كوابل رئيسية بسعة 1800 خط أنجز منها تحويل كبلين رئيسيين والعمل جار لتحويل الكبل الثالث والأخير”.

ووعد المهندس مصري “بإعادة الخدمة الهاتفية لكل المناطق الآمنة في المدينة وبسعات مختلفة من الخطوط الهاتفية وخدمة الانترنت” كاشفا عن تجهيز وحدات نفاذ ضوئية في مخيم النيرب ومطار حلب الدولي على أن تنجز هذه الأعمال في “وقت قريب” حسب قوله.

وفيما يخص بلدة الزهراء بين مدير شركة الاتصالات بحلب أنه تم توريد “جميع المواد والتجهيزات المطلوبة لإعادة ترميم و تأهيل الشبكة الهاتفية في البلدة” منوها بجهود ورشات العمل في فرع الشركة لإعادة الخدمة الهاتفية و”بزمن قياسي” إلى المنطقة الصناعية في الشيخ نجار والعرقوب والمحطة الحرارية ومناطق المالكية وجبرين ومطاحن الحبوب ومطار كويرس ورسم العبود والحاضر وعبطين والوضيحي.

وحول الصعوبات التي تواجه عمل الشركة أشار المهندس مصري الى أن أبرزها الاعتداءات الإرهابية المتكررة التي تطال شبكة الكوابل الضوئية وخاصة في المحور الشمالي والشرقي من المحافظة ما يتسبب في تعطيل الشبكة الهاتفية وانقطاع الاتصالات الدولية وتوقف الكوابل المخدمة للانترنت يضاف إلى ذلك انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة لفترات طويلة ما يزيد من تكاليف تشغيل مجموعات التوليد الاحتياطية.

وكانت الشركة السورية للاتصالات أعلنت منتصف آذار الماضي أنها مستمرة “بتوفير الانترنت مجانا لمشتركي خدمة “أي دي اس إل” في محافظة حلب بالسعة المتوفرة والممكنة لحين عودة خدمة الانترنت إلى المحافظة بالسعة الطبيعية وتبذل قصارى جهدها لإيجاد الحلول المناسبة لإعادة خدمة الانترنت إلى وضعها الطبيعي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انقطاع خدمة الانترنت عن حلب نتيجة عطل في الكبل الضوئي

حلب-سانا أدى حدوث عطل في الكبل الضوئي الذي يربط محافظة حلب بمحافظة حماة إلى انقطاع …