عرس جماعي لعشرين شابا وشابة في مدينة صلخد في السويداء

السويداء -سانا

برزت في ظروف الأزمة التي يمر بها الوطن العديد من المبادرات والفعاليات المجتمعية المميزة التي تركت انطباعا جميلا بين أفراد المجتمع عاكسة إرادة السوريين بالحياة واندفاعهم للعمل التطوعي والجامعي.2

ومن بين هذه الفعاليات مبادرة عيد العزابي التي أطلقتها مجموعة السويداء داون تاون مؤخرا في مدينة صلخد وتضمنت اقامة حفل جماعي لعشرة شبان منهم ستة من بواسل الجيش العربي السوري حيث جرى تأمين تكاليف الحفل عبر دعم المجتمع الأهلي والمغتربين والفعاليات الاقتصادية.

وتميز الحفل بمشاركة أكثر من 3500 شخص من أهالي وأقرباء العرسان إضافة إلى المدعوين .

وتهدف هذه المبادرة وفقا للمسوءول العام للمجموعة حسام ابو خير ل “إقامة عيد سنوي في كل قرية وبلدة بالمحافظة لمساعدة الشباب على الزواج خصوصا في ظل الازمة الراهنة وذلك عبر احداث صناديق زواج في هذه البلدات”.

ويلفت ابو الخير إلى “ان هذه المبادرة جاءت فكرتها الأساسية انطلاقا من الصعوبات التي تواجه الشباب في الزواج في ظل أعباء الحياة الكبيرة ومتطلباتها وتأكيدا على ضرورة تسهيل أمور الزواج باعتبار الأسرة هي الخلية الأساسية لبناء المجتمع”.

وقدم العريسان المشاركان بالحفل الشابان يزن الشريطي و أكرم صيموعة الشكر للقائمين على المبادرة التي تؤكد عمق المحبة والمودة في مجتمعنا منوهين بالاجواء الجميلة التي شهدها الحفل .

وتأسست مجموعة داون تاون نهاية عام 2011 على يد مجموعة من الشباب السوري المؤمن بأهمية العمل الأهلي.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency