لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين تبدأ اعتصاما تضامنيا بدمشق مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي-فيديو

دمشق-سانا

بدأت لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين في سجون الكيان الصهيوني ويستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة قوى وهيئات فلسطينية وذلك في وزارة الإعلام بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الأسير المحرر المبعد إلى سورية أحمد أبو السعود أن الاعتصام اليوم يأتي للتضامن مع الأسير بلال كايد الذي مضى 54 يوماً على إضرابه عن الطعام احتجاجا على إصدار سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمر اعتقال إداري بحقه لافتاً إلى انضمام مئات الأسرى إلى جانبه في “معركة الأمعاء الخاوية”.2

وطالب أبو السعود بإيصال صرخة كل الشرفاء الموجودين على أرض سورية من فلسطينيين وسوريين إلى العالم والمجتمع الدولي ليمارس بدوره الضغط على الاحتلال الصهيوني ليفرج عن بلال كايد ويلتزم بحقوق الأسرى.

بدوره قال الأسير المحرر عبد الحميد الشطلي الذي أمضى 15 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي.. “أن الاعتصام يمثل رسالة تضامن من قلب سورية رغم كل ظروفها إلى الأسرى الذين يحملون شعار الشهادة أو النصر” معربا عن ثقته بانكسار الكيان الصهيوني أمام إرادة وإيمان الشعب الفلسطيني وأسراه.

الأسير المحرر علي محمد من الجولان المحتل في رابطة الأسرى المحررين بسورية أعرب عن فخره واعتزازه بالأسرى وارادتهم وصمودهم وتحديهم لممارسات الكيان الصهيوني اللاإنسانية وإصرارهم على استعادة حريتهم بكل الطرق.
من جانبه بين عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو علي حسن أن الاعتصام يمثل وقفة تضامن ومشاركة ووفاء من الفلسطينيين في الشتات والشعب السوري مع نضالات الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة وتأكيدا على الوقوف إلى جانبه في معركته ضد الكيان الصهيوني للوصول إلى حرية كل الأسرى.

وكان الأسير بلال كايد بدأ في الـ 16 من حزيران الماضي إضرابا عن الطعام بعد تحويله للاعتقال الإداري ستة أشهر يوم الإفراج بعد 14 عاما من الأسر في سجون الاحتلال الإسرائيلي الخطوة التي لاقت تضامنا واسعا حيث انضم له ما يقارب 100 أسير كما أعلن الأمين العام للجبهة الشعبية النائب أحمد سعدات الأحد الماضي بدء إضراب مفتوح عن الطعام مساندة لكايد.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعالية تضامنية بدمشق لدعم الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

دمشق-سانا نظمت لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي