الشريط الإخباري

الوطن العمانية: التصريحات الأميركية حول الأزمة في سورية تظهر مدى الارتباك جراء تقدم الجيش السوري وحلفائه في مطاردة الإرهاب

مسقط-سانا

أكدت صحيفة الوطن العمانية أن التصريحات الأميركية حول الأزمة في سورية تظهر مدى الارتباك وحجم الصدمة لدى المسؤولين الأميركيين جراء تقدم الجيش العربي السوري وحلفائه في مطاردة فلول الإرهاب وخاصة في مدينة حلب رغم المحاولات التي يقوم بها هؤلاء الإرهابيون لاستعادة ما فقدوه من مواقع هناك وكسر الطوق المفروض عليهم.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “المناورات الأميركية لإنقاذ أدواتها المعتدلة” إن “ما تفوه به الأميركيون وعلى رأسهم الرئيس باراك أوباما من مغالطات وتوزيع للاتهامات يعكس حجم امتعاضهم وخيباتهم من الانتكاسات التي لا تزال تمنى بها التنظيمات الإرهابية المسلحة التي راهنوا عليها في تدمير الدولة السورية ولا يزالون يراهنون عليها تجاه ذلك”.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات أوباما التي تحدث فيها عن عدم الثقة بالدور الروسي في سورية تبين بوضوح تام ولا يقبل الشك مدى التواطؤ الأميركي والعلاقة العضوية مع التنظيمات الإرهابية لأنها تصريحات يفهم منها أنها هروب إلى الأمام من أجل محاولة الاختباء وراءها وتتعارض أساسا مع تأكيدات وزارة الدفاع الأميركية بأن واشنطن ترفض التعاون مع موسكو في مجال محاربة الإرهاب وأن التنسيق مقتصر على الطلعات الجوية من أجل سلامة الطيارين.

واعتبرت الصحيفة أن هذه التصريحات يمكن أن توضع في اتجاهين .. الأول تبرير ما يخطط له الأميركيون من انخراط أكبر في دعم التنظيمات الإرهابية التي صنفوها كذبا وزورا ب”المعتدلة” وليس فقط تغطية ما تقوم به من جرائم حرب باستخدام غازات سامة ضد المدنيين السوريين في أحياء حلب ولذلك فان الصمت المطبق حول هذه الجرائم من قبل معسكر التآمر والإرهاب لا يعني حجم التواطؤ فحسب وإنما ربما التورط المباشر.

وتابعت الصحيفة إن الاتجاه الثاني يتمثل في أن تقدم الجيش العربي السوري وحلفائه في حلب “أخرج الولايات المتحدة عن طورها” ولذلك تحاول أن تمارس نوعا من التأثير النفسي والضغط على روسيا عبر وسائل الإعلام والهدف من ذلك إعطاء التنظيمات الإرهابية وقتا تستجمع فيه قواتها وتنظم صفوفها وتزويدها بأسلحة نوعية أخرى استعدادا لجولة إرهابية أخرى علها تجدي هذه المرة وتغير كفة الميدان لصالح هذه التنظيمات والقوى الداعمة لها.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن تحاول التأثير على موسكو من باب التشكيك في دورها لإفتضاح حقيقة “معتدليها” بعد حادثة إسقاطهم المروحية وتمثيلهم بجثث ركابها و استخدامهم غازات سامة ضد المدنيين وكذلك سعي واشنطن اللافت بعد تطورات حلب إلى تعويم إرهاب ما يسمى “جبهة النصرة” بخدعة فك ارتباطها عن أمها تنظيم القاعدة الإرهابي مع يقينها بأن جريمة إسقاط المروحية والتمثيل بجثث ركابها من المؤكد أنها ستكون نقطة تحول في المواقف الروسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الطفلة شام البكور عقب وصولها إلى مطار دمشق الدولي: حملت علم سورية عالياً وأهدي نجاحي إلى الوطن وقائده

دمشق-سانا وصلت مساء اليوم إلى مطار دمشق الدولي الطفلة شام البكور بطلة تحدي القراءة العربي …