كورتس يجدد انتقاده لممارسات النظام التركي.. وحزب الأحرار النمساوي يعلن أن تركيا ليست جزءاً من أوروبا

فيينا-سانا

وجه وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس انتقادات حادة إلى النظام التركي داعياً إياه إلى ضبط النفس والاعتدال في اختيار الكلمات وإصدار التصريحات.

وشدد كورتس في تصريح نقلته صحيفة “الكرونه تسايتونغ” النمساوية على ضرورة أن يتوقف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن بث “تصريحات غير معتدلة” ضد النمسا مطالباً حكومة أنقرة بتنفيذ التزاماتها والقيام بواجباتها.

إلى ذلك أفاد رئيس حزب الأحرار النمساوي كريستيان شتراخه في تصريح مشابه بأن “تركيا ليست جزءا من القارة الأوروبية ولا تتبع لها جغرافيا أو ثقافيا” داعيا إلى دعم موقف الحكومة النمساوية وتصريحات المستشار النمساوي كريستيان كيرن المطالبة بوقف مفاوضات الانضمام
التركي إلى الاتحاد الأوروبي والابتعاد عن أوهام المفاوضات لعقود عدة.

وكان المستشار النمساوى كيرن أكد أمس الأول أن النظام التركي لن يكون عضوا في الاتحاد الأوروبي في العقود المقبلة نظرا إلى الفوارق والاختلافات الاقتصادية بين أنقرة ودول الاتحاد والحدود الجغرافية التركية بين الشرق والغرب إلى جانب آخر التطورات التي انتهجها رجب أردوغان فى ضرب العملية الديمقراطية في البلاد.

يذكر أن العلاقات النمساوية التركية تمر بمرحلة متوترة منذ محاولة الانقلاب التي وقعت ضد النظام التركي وما صاحبها من قيام أنصار أردوغان في العاصمة فيينا بأعمال شغب وتهديد للجاليات الأخرى ونقل الصراع السياسي إلى النمسا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency