الشريط الإخباري

النظام التركي يقيل 167 من موظفي هيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية على خلفية محاولة الانقلاب

أنقرة-سانا

أقال النظام التركي اليوم 167 من موظفي هيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية “توبيتاك” على خلفية محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد.

ونقلت رويترز عن وزير الصناعة في النظام التركي فاروق أوزلو قوله ” تم ايقاف 167 من موظفي هيئة الابحاث العلمية والتكنولوجية عن العمل في اطار الحملة المستمرة لتطهير مؤءسسات الدولة بعد محاولة الانقلاب”.

وكانت قوات النظام التركي داهمت أول أمس مكاتب هيئة الأبحاث العلمية والتكنولوجية واعتقلت عددا كبيرا من العاملين فيها وذلك في إطار حملة التصفية التي يشنها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان للتخلص من خصومه ومعارضي سياساته بحجة محاولة الانقلاب.

يذكر أن أردوغان استغل المحاولة الانقلابية التى جرت فى الخامس عشر من الشهر الماضى لتصفية واعتقال كل من يعارض سياساته وتوجهات حكومته حيث أقال عشرات آلاف الموظفين فى جميع الموءسسات المدنية والعسكرية وصولا إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد الأمر الذي لاقى انتقادات دولية واسعة كما أعلن مؤخرا أنه سيتم إنشاء جامعة للدفاع الوطنى لتحل محل المدارس العسكرية كما سيتم جعل قادة الجيش التركى تحت إمرة وزير دفاعه إضافة إلى وضع وكالة الاستخبارات ورئاسة أركان الجيش تحت سلطته المباشرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل أحد جنودها في