الشريط الإخباري

صحيفة هآرتس الإسرائيلية: القوات الجوية الإماراتية تشارك فى تدريبات دولية في أمريكا إلى جانب قوات إسرائيلية

القدس المحتلة-سانا

كشفت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية عن أن سلاح الجو الإماراتي سيشارك في مناورة عسكرية واسعة في الولايات المتحدة إلى جانب طائرات وقوات برية من قوات الاحتلال الإسرائيلي الامر الذى يؤكد تطور حجم التعاون والتنسيق بين عدد من ممالك ومشيخات الخليج وكيان الاحتلال.

وذكرت الصحيفة اليوم ان المناورة العسكرية التي تحمل اسم “العلم الأحمر” ستجري في قاعدة نيليس بولاية نيفادا الامريكية بعد نحو اسبوعين بمشاركة من سلاح الجو الباكستاني وسلاح الجو الاسباني مشيرة إلى أن الكيان الإسرائيلي سيرسل الى هذه المناورات طائرات حربية من طراز /اف16/ وطواقم جوية وبرية.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتحدث العسكري باسم قوات الاحتلال رفض الاجابة عن سؤال حول امكانية التعاون مع طاقمي سلاح الجو في باكستان والإمارات في ضوء عدم وجود علاقات بينهما وبين كيانه و رد بالقول إن مناورة “العلم الاحمر هي تدريب نوعي ومميز وعندما دعي سلاح الجو للمشاركة فيه رد بالإيجاب”.

ويرى مراقبون أن التعاون المتكرر بين الممالك والإمارات الخليجية و”الكيان الاسرائيلي” يستهدف الانتقال من مرحلة التحالف السرى الاستخباراتى الى التحالف العلنى ومن ثم تطوير الدور التخريبى لمشيخات الخليج بدعم الارهاب وتوظيفه والمشاركة فى تصنيعه واذكاء نار الحروب في المنطقة.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية كشفت فى تشرين الثانى الماضى عن افتتاح ممثلية دبلوماسية لكيان الاحتلال فى أبو ظبى عاصمة مشيخة الامارات في أعقاب زيارة المدير العام لوزارة الخارجية الاسرائيلية دورى غولد الى أبو ظبى كما كشفت العديد من وسائل الاعلام عن لقاءات سرية جرت على مستوى عال بين مسوءولى النظام السعودى ومسؤولين فى كيان الاحتلال كان آخرها زيارة الضابط السابق فى جهاز الاستخبارات السعودى اللواء أنور عشقى للكيان الشهر الماضى وعقده عدة اجتماعات مع مسؤولين فيه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency