الشريط الإخباري

ريابكوف: العملية الإنسانية في حلب لا تنطوي على أي أهداف سوى حل مشاكل السكان في حلب

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن العملية الإنسانية في حلب لا تنطوي على أي أهداف أخرى سوى حل مشاكل السكان وتوسيع مساحة وقف الأعمال القتالية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله للصحفيين: “هناك مضاربات بشأن عمليتنا الإنسانية في حلب حيث يزعمون وجود غايات غير موجودة لدينا ونحن نجدد التأكيد أنه لا توجد لدينا أي أهداف أخرى سوى تسوية المشاكل الإنسانية لسكان حلب وايجاد الظروف الملائمة لتوسيع نظام وقف الأعمال القتالية”.

إلى ذلك لفت ريابكوف إلى عدم وجود أي خطط ” لتنفيذ عملية عسكرية في حلب سواء من قبل القوات المسلحة السورية او من خلال ضربات للقوات الجوية الفضائية الروسية ” مضيفا “بالطبع هناك تقييمات كاذبة وتفسيرات ضارة لأعمالنا ونوايانا تتداولها بعض الأوساط في واشنطن”.

وكان ريابكوف وصف أمس التصريحات الأمريكية حول الدور الروسي في سورية بـ “البغيضة” وقال إن الولايات المتحدة بدأت تطالب “بوقف محاربة الإرهابيين” في سورية واتبعت “حيلا ممنوعة” فور تحقيق الجيش العربي السوري بالتعاون مع سلاح الجو الروسي تقدما ملموسا في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وحول العملية الإنسانية التي بدأتها القوات السورية والروسية في حلب قال ريابكوف: إن “روسيا توجهت قبل كل شيء بدعوة الولايات المتحدة للتعاون عندما بدأت تلك العملية” موضحا أن تلك الدعوة ما زالت قائمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة

موسكو- سانا حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من العواقب المميتة لاستخفاف الغرب بإمكانية …