إحباط محاولات تسلل مجموعات إرهابية جنوب غرب حلب والطيران الحربي السوري والروسي يستهدف أرتالهم ويدمر ثلاثة مقرات لهم في خان طومان والزربة وقبتان الجبل ويكبد الإرهابيين مئات القتلى والجرحى-فيديو

محافظات-سانا

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة جنوب غرب حلب التنظيمات الارهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خسائر فادحة بالافراد والعتاد في حين دمر الطيران الحربى السورى والروسي عدة تجمعات ومقرات ومستودعات أسلحة لهم وأردى العديد منهم قتلى فى مناطق متفرقة من ريف حلب.

وأكد مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا اليوم أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت عدة محاولات تسلل مجموعات ارهابية فى جنوب غرب حلب وأردت العشرات منهم قتلى وأصابت اخرين ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.

وأشار المصدر الى أن سلاح الجو فى الجيش العربي السوري نفذ اليوم 20 طلعة قتالية وجه خلالها 100 ضربة جوية على تجمعات الإرهابيين فى مناطق خان العسل والمنصورة ومعراتا والزربة وضهرة عبد ربه وخان طومان واورم الكبرى فى ريف حلب مبينا أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير العديد من تجمعات الارهابيين وايقاع العديد منهم بين قتيل ومصاب.

وفي وقت لاحق اليوم أكد المصدر أن وحدات من الجيش دمرت بعملية نوعية وفي غاية الدقة 3 عربات مفخخة تابعة للتنظيمات الإرهابية في محيط بلدة خان العسل بالريف الجنوبي الغربي لحلب.

وبين المصدر أن الطيران الحربي السوري والروسي وجها ضربات جوية مكثفة على ارتال للارهابيين جنوب غرب حلب ودمرا 3 مقرات لهم في خان طومان والزربة وقبتان الجبل ومستودعات أسلحة وذخيرة بالريف الجنوبي الغربي وكبدا الارهابيين مئات القتلى والجرحى.

وأقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل اكثر من 64 من افرادها بينهم متزعمون فى ريف حلب الجنوبى خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشارت التنظيمات الارهابية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقتل العشرات من إرهابييها من بينهم من سمته //نائب المسؤول العسكري لقطاع ريف حلب الجنوبى فى حركة “أحرار الشام” أبو بكر الشامى والمتزعمون الميدانيون فيما يسمى/الجبهة الشامية/ و”فيلق الشام” و”جيش الفتح” /أبو حمزة الشامي/ و/محمد حسن الخطيب/ و/هيثم الدرويش/ و/محمد عبد القادر جبابينى/ الملقب ب/أبو عهد الابزيمو.

واعترفت التنظيمات التكفيرية بمقتل الإرهابي /أبو صبرى/ من الجنسية اللبنانية والمنتمى لما يسمى “حزب التحرير” كما نشرت على صفحاتها اسماء العشرات من قتلى إرهابيى “الجبهة الشامية” و”جيش الإسلام” و”فيلق الشام” و”الفرقة الشمالية” و”حركة أحرار الشام”.

وتأتي حصيلة القتلى الجديدة للتنظيمات الارهابية بعد ان اقرت أمس بمقتل 56 ارهابيا فيما تؤكد تقارير ميدانية مقتل أكثر من 800 ارهابى وجرح المئات بينهم عدد كبير من “الحزب الاسلامي التركستاني”.

وفي وقت لاحق أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت 3 عربات مفخخة للمجموعات الارهابية في محيط خان العسل بريف حلب الجنوبي الغربي.

وأضاف المصدر بأن الطيران الحربي السوري والروسي استهدف أرتال الإرهابيين جنوب غرب حلب ودمر ثلاثة مقرات لهم في خان طومان والزربة وقبتان الجبل.

وذكر المصدر أن سلاحا الجو السوري والروسي يدمران مستودعات أسلحة وذخيرة جنوب غرب حلب ويكبدان الإرهابيين مئات القتلى والجرحى.

وحدة من الجيش تنفذ عملية على تجمع ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي بريف السويداء الشرقي

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية على تجمع ومحاور تحرك تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد بريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن العملية أسفرت عن “تدمير عربتين إحداهما مزودة برشاش لتنظيم (داعش) والقضاء على عدد من مرتزقته في بلدة المفطرة بريف السويداء الشرقي”.

وكانت وحدات من الجيش كبدت اول امس ارهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد في رمايات دقيقة على تجمع لهم شرق قرية خلخلة شمال مدينة السويداء بنحو 45 كم.

وحدة من الجيش تحبط هجوم إرهابيين على نقطة عسكرية في تل البزاق بريف القنيطرة

في الريف الشرقي للقنيطرة تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لهجوم إرهابيين على إحدى النقاط العسكرية في تل بزاق على محور مسحرة.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيين تسللوا من محور قرية مسحرة الى محيط احدى النقاط العسكرية في تل البزاق.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل العديد من أفراد المجموعة الإرهابية من بينهم أحد متزعمي ما يسمى “ألوية صلاح الدين” المدعو “يوسف حمدان” الملقب “أبو الياس” وإصابة آخرين من بينهم “شادي الخطيب” وإرهابي يدعى “أبو أوس” “.

وتؤكد التقارير ارتباط ما يسمى “الوية صلاح الدين” بتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وكيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يتلقى منه مختلف أنواع الدعم الاستخباراتي والتسليحي لارتكاب جرائمه داخل الأراضي السورية.

ولفت المصدر الميداني إلى أن “وحدة من الجيش دمرت بصاروخ موجه رشاشا عيار 5ر14 مم للمجموعة الإرهابية وقضت على طاقمه من بينهم الإرهابي الملقب “أبو بكر مسحرة” “.

وتعد قرية وتل مسحرة مركز تجمع للمجموعات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي ونقطة إمداد للتنظيمات التكفيرية بين محافظتي درعا والقنيطرة.

قتلى ومصابون في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية بعمليات دقيقة لوحدات الجيش في درعا

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات دقيقة لوحدات الجيش والقوات المسلحة في درعا.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش وجهت صباح اليوم ضربات مكثفة على مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال تحصين في محيط مقبرة البحار بدرعا البلد “أسفرت عن سقوط غالبية أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب وتدمير آليات ومعدات كانت في المكان”.

ولفت المصدر إلى تدمير وكر للإرهابيين في محيط تلة الثعيلة على الأطراف الغربية لمدينة درعا بنيران وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا.

وفي وقت لاحق أكد المصدر “القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة كانت تقوم بأعمال التحصين جنوب شرق خزان الكرك بدرعا البلد”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت تحصينات للتنظيمات الإرهابية شرق مؤسسة الكهرباء وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين قرب ساحة بصرى في درعا المحطة”.

وأسفرت عمليات الجيش ضد الإرهاب التكفيري في درعا أمس عن تدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في مزارع النخلة ومقتل واصابة العديد من أفرادها.

وتتزامن عمليات الجيش والقوات المسلحة على الإرهاب التكفيري في درعا مع استمرار عمليات المصالحة المحلية حيث قام خلال اليومين الماضيين عدد من المسلحين بتسليم أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وتمت تسوية أوضاعهم بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 إضافة إلى قيام مئات الأشخاص بتسوية اوضاعهم في مناطق متفرقة من درعا وريفها.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر 3 مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وتقضى على أحد متزعميه في دير الزور

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري فجر اليوم عدة غارات على تحصينات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الغارات طالت “مقرات وتحصينات التنظيم الإرهابي في المريعية جنوب غرب المدينة والبغيلية والجنينة بالريف الغربي وجنوب البانوراما إلى الجنوب الغربي من المدينة وأسفرت عن تدمير 3 مقرات للتنظيم الإرهابي وعدة آليات وعربات محملة بالأسلحة والذخيرة ومزودة برشاشات متنوعة”.

وفي وقت لاحق اليوم أكد المصدر العسكري أن سلاح الجو “دمر عدة مقرات وسيارات محملة بالذخيرة وعشرات الآليات المدرعة والمصفحة بعضها مزود برشاشات وقضى على العشرات من إرهابيي “داعش”  وأصاب آخرين في الحويقة والبغيلية وشمال تل بروك بدير الزور”.

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية لمراسل سانا في دير الزور مقتل “أمير تنظيم “داعش” في قرية الحسينية الإرهابي “أمير تركى الهزاع” و7 من مرافقيه خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة”.

وأوقعت وحدات الجيش أمس أكثر من 60 قتيلاً في صفوف تنظيم “داعش” على محاور تلة الرواد وفندق فرات الشام والموارد المائية وتل بروك ومحيط قرية البغيلية بالريف الغربي.

وتؤكد صفحات محسوبة على التنظيم التكفيري في مواقع التواصل الاجتماعي نشوب اقتتال وتبادل اتهامات بين إرهابيي “داعش” في دير الزور وريفها بسبب الخسائر الفادحة التي تكبدها في اليومين الماضيين جراء العمليات المكثفة لوحدات الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم.

وحدة من الجيش توقع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف حمص

كما تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية على إحدى النقاط العسكرية في ريف حمص وأوقعت العديد من إرهابييها بين قتيل ومصاب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولة اعتداء مجموعات ارهابية على احدى النقاط العسكرية شرق مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

وأكد المصدر أن عملية التصدي أسفرت عن “إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وفي الأول من الشهر الجاري دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية آليات مدرعة ومصفحة وأخرى مزودة برشاشات شرق مدينة القريتين والواقعة جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وحدة من الجيش تدمر آليتين للتنظيمات الإرهابية في ريف دمشق وتقضي على إرهابيين في القنيطرة

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة خلال الساعات الماضية عملية نوعية ضد تحرك للتنظيمات الإرهابية في جرود بلدة هريرة بريف دمشق.

وأفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش وجهت بعد معلومات استطلاعية دقيقة صاروخين على تحرك لآليتي دفع رباعي للتنظيمات الإرهابية في جرود بلدة هريرة بمنطقة وادي بردى ما أسفر عن “تدميرهما بالكامل”.

وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة في 22 من الشهر الماضي الأمن والاستقرار إلى بلدة هريرة في منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وفي القنيطرة أفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت بصاروخ موقعاً للإرهابيين في إحدى المداجن على طريق الحمدانية-الحرية إلى الغرب من مدينة البعث وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

تدمير عربة تابعة لإرهابيي “جيش الفتح” في الريف الجنوبي لحماة

كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عربة تابعة لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” محملة بالأسلحة والذخيرة في ريف حماة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت رمايات نارية مركزة إلى خطوط إمداد الإرهابيين ومحاور تحركهم أسفرت عن “تدمير عربة مزودة برشاش ومحملة بكميات من الأسلحة والذخيرة على اتجاه الزارة بالريف الجنوبي لمحافظة حماة”.

وأحبطت وحدات من الجيش أمس محاولة اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” على محطة الزارة والنقاط العسكرية المكلفة بحمايتها في الريف الجنوبي لحماة وقضت على العديد من الإرهابيين المهاجمين ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …