الشريط الإخباري

عناوين متنوعة ونقاشات بناءة ضمن جلسات نادي الكتاب في الغرفة الفتية الدولية باللاذقية

اللاذقية-سانا

يحظى نادى الكتاب فى الغرفة الفتية الدولية باللاذقية باهتمام ومشاركة فئة واسعة من الشباب الشغوف بالقراءة والاطلاع على كل جديد فى عالم الإصدارات وقراءة أمهات الكتب حيث يعد النادى واحدا من الأنشطة التى أعيد تفعيلها مع الانطلاقة الجديدة للغرفة خلال هذا العام فى دمشق وعدد من المحافظات السورية الأخرى.

ويتوجه النادى في نشاطاته عموما إلى المجتمع والأفراد على حد سواء كأحد المجالات التى تنشط ضمنها الغرفة على حد تعبير أمين سر الغرفة الفتية الدولية فى اللاذقية الفريد سعادة الذى بين فى حديثه لنشرة سانا الشبابية أن العمل مع الأفراد يخلف نتائج جيدة تساعد على تحقيق التغيير الإيجابى فى المجتمع لافتا إلى أن النادى يهتم بطرح عناوين تقدم فائدة عامة للمجتمع وتسهم فى تأهيل أفراد الغرفة وتنمية قدراتهم.

وأضاف سعادة.. “يعتبر النادى تحديا بالنسبة لنا على اعتبار أن إيقاع حياة الشباب بات سريعا واتجه عدد كبير منهم إلى التقنيات الحديثة لاستقاء المعلومات لكننا نأمل بجذب أشخاص ما زالوا شغوفين بالقراءة من الكتاب الورقى حيث يفسح النادى العديد من الخيارات أمام هذه الفئة كمناقشة أفكار الكتب المطروحة واقتراح عناوين للقراءة من قبل المهتمين”.4

بدورها أوضحت ميس حسن مديرة مشروع نادى الكتاب أن القائمين على النادى يختارون  إصدارا محددا بحيث يجتمع القراء بعد فترة لمناقشة أهم الأفكار الموجودة فيه منوهة بأن جميع العناوين المطروحة للقراءة والنقاش تتناسب مع توجهات الغرفة والمجالات التى تدعمها فالكتاب الأول الذى طرح للنقاش يطرح أساليب استثمار المال بطريقة صحيحة من خلال استعراض قصة أحد التجار وحكايته مع الثراء لافتة إلى إمكانية طرح روايات أدبية تحمل رؤية وروح الغرفة.

ولم يحدد القائمون على النادى عدد المشاركين ضمن جلسات النقاش كما لم يحصروا المشاركة بأعضاء الغرفة بل أتيح المجال لجميع المهتمين ليكونوا ضمن النادى الذى يعقد جلسة واحدة أو أكثر شهريا حسب اتفاق الأعضاء.

وتابعت حسن .. لدينا الكثير من الأفكار لتطوير النادى كإطلاق مكتبة ورقية خاصة به أو التعاقد مع مجموعة من المكتبات لتشجيع القراء على اقتناء الكتب الورقية لنشر عادة القراءة على أوسع نطاق.

من جهتها أكدت سيربو ستيفان عضو فى الغرفة أهمية التنوع الموجود ضمن جلسات النادى التى تضم أشخاصا يتشاركون حب القراءة ونقاش مضامين الكتب وتقبل الرأى الآخر .

أما بشار مرهج الذى يشارك فى النادى للمرة الأولى فنوه بالجو الذى يسود جلسات النادى لافتا إلى أن وجود مجموعة من الشباب برؤى وأنماط تفكير مختلفة فى مكان واحد يعتبر قيمة مضافة لفكرة النادى إلى جانب طرح القراءة كعامل مشترك للجميع مؤكدا على ضرورة استمرارية مثل هذه الأنشطة و إقامة أكبر عدد ممكن من الجلسات خلال الشهر الواحد.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 
 
 
 
 
 
 

انظر ايضاً

مشاريع فاعلة للغرفة الفتية الدولية باللاذقية في مرحلة التعافي من الزلزال

اللاذقية-سانا شكّل المؤتمر الختامي لحملة (وَتَن) محطّةً مهمة للإضاءة على مشاريع الغرفة الفتية الدولية اللاذقية …