الشريط الإخباري

طلاب الشهادة الثانوية العامة يواصلون امتحانات الدورة الثانية بمادتي العلوم والتاريخ

دمشق-سانا

واصل طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي اليوم امتحانات الدورة الثانية لعام 2016 بتقديم مادتي العلوم والتاريخ.

وفى تصريح لـ سانا أوضح الموجه الأول لمادتي العلوم والفيزياء في وزارة التربية الدكتور “عمر أبو عون” أن الأسئلة “جاءت واضحة تماما وبعيدة عن التعقيد وخالية من الأخطاء اللغوية ودقيقة وشاملة للمقرر بأكمله وملائمة لمستويات الطلاب المعرفية الستة وهي المعرفة والفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم إضافة إلى تضمنها مخططات علمية تعتمد على مهارة التفكير الناقد والإبداعي لمواكبة التوجهات الدولية في مجال الاختبارات والامتحانات”.

وأكد أبو عون “عدم ورود أي شكوى أو استفسارات بخصوص أسئلة المادة حيث سارت الامتحانات بشكل جيد” متمنيا التوفيق والنجاح للطلاب وتحقيق طموحاتهم سواء المحسنين أو المكملين.

وفي تصريح مماثل أكدت الموجهة الأولى لمادة التاريخ في وزارة التربية “ميساء الخطيب” “أن مستوى الأسئلة جاء بمستوى أسئلة الدورة الامتحانية الأولى نفسها حيث كانت واضحة وشاملة لموضوعات الكتاب كاملا وتميزت بالدقة العلمية وذات لغة سليمة وراعت جميع مستويات الطلاب فضلا عن ملاءمتها للوقت والمدة الزمنية المخصصة للمادة” مشيرة إلى “عدم ورود أي استفسارات أو شكاوى على وحدة المتابعة في وزارة التربية”.

وكانت امتحانات الدورة الثانية لعام 2016 لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة بدأت الأحد الماضي وتستمر حتى 13 آب الجاري حيث تجاوز عدد المسجلين فيها 114550 طالبا وطالبة بين محسن أو مكمل موزعين على 689 مركزا امتحانيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سانا ترصد آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة حول أسئلة مادة اللغة العربية

ريف دمشق-سانا تقدم اليوم طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية لامتحان مادة …