تسوية أوضاع ألف شخص في درعا وريفها في إطار المصالحات المحلية والاستفادة من مرسوم العفو

درعا-سانا

في إطار المصالحات المحلية والاستفادة من مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 تمت اليوم تسوية أوضاع العديد من المطلوبين في درعا وريفها.

وذكر مصدر في محافظة درعا في تصريح لمراسلة سانا أن “1000 شخص من مختلف مناطق درعا وريفها قاموا اليوم بتسوية أوضاعهم اليوم ليرتفع عدد الذين سووا اوضاعهم اليوم وأمس إلى 2000” مرجحا أن “تتزايد الأعداد وخاصة بعد صدور مرسوم العفو الأخير الذي فتح الباب أمام المئات من الراغبين في تسوية أوضاعهم ومنحهم فرصة 3 أشهر لذلك”.

وسوى نحو ألف شخص من المطلوبين والمتخلفين عن أداء خدمة العلم الإلزامية أمس أوضاعهم في إطار المصالحات المحلية والاستفادة من مرسوم العفو في كل من مدينة درعا ومنطقتي إزرع والصنمين وبلدة المسمية إضافة إلى 5 من مسلحي ما يسمى “لواء مجاهدي حوران” بمدينة داعل.

وأفادت مراسلة سانا في درعا في وقت سابق اليوم بأن الجهات المختصة قامت ظهر اليوم بتسوية أوضاع 400 شخص من مختلف مناطق درعا وريفها للعودة للاندماج في المحيط الاجتماعي وممارسة الحياة اليومية الطبيعية.

وتحاول التنظيمات الإرهابية تعطيل المصالحات المحلية التي ازدادت وتيرتها في درعا خلال الفترة الأخيرة ولا سيما بعد صدور مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 حيث قامت أمس باختطاف 14 مسلحا من الغارية الشرقية كانوا متوجهين إلى مدينة درعا لتسليم أنفسهم لمنعهم من تسوية أوضاعهم كما قامت باختطاف عبد الكريم العميان المسؤول عن المصالحة في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تسوية أوضاع العشرات في دير الزور والرقة

دير الزور والرقة-سانا تمت اليوم تسوية أوضاع العشرات من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن …