التربية: نقل 2204 من العاملين بالقطاع التربوي ممن توافرت فيهم الشروط المطلوبة

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم التنقلات العامة للعاملين والعاملات في القطاع التربوي ممن تقدموا بطلبات نقل وتوافرت فيهم الشروط المطلوبة لنقلهم.

ووافقت الوزارة على نقل 2204 عاملين بما فيهم 973 من المتزوجات و18 من ذوي الشهداء منهم 812 في مجال التعليم الثانوي و1309 في التعليم الأساسي و37 في التعليم المهني والتقني و36 في التربية الرياضية و10 مشرفي ومشرفات أنشطة ودفاع وطني.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الاستمرار في تطوير العملية التربوية وتحقيق استقرارها منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي رغم كل التحديات.

ولفت الوز إلى ما قام به الإرهابيون من إحراق بعض المدارس وسرقة تجهيزاتها ومحتوياتها وعمدهم إلى قتل عدد من العاملين في القطاع التربوي وتخويف التلاميذ وأُسرهم لمنعهم من متابعة التعلم ومحاولتهم بكل ما في قلوبهم من سواد وجهل تعطيل العملية التربوية مؤكدا أن الوطن سيبقى عصياً على قوى التآمر والغدر والجهل بتصميم الطلاب وإرادة المدرسين وأن استمرار العملية التربوية هو “رهان الوطن الرابح”.

وأشار الوز إلى أن “المعلمين والمعلمات يكملون بعملهم دور قواتنا المسلحة” مشددا على أنهم سيمارسون دورهم في بناء الأجيال التي يعول عليها لبناء سورية المتجددة في قادم الأيام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك في المؤتمر العالمي للتعليم الرقمي

دمشق-سانا التحول الرقمي للتعليم، وتطوير وتطبيق الموارد المتعلقة بذلك وحوكمته وتقييمه، والتنمية في التعليم الأساسي …