الشريط الإخباري

مجلس مدينة جبلة يقدم الخدمات الضرورية للمواطنين ضمن الإمكانيات.. رئيس مجلس المدينة: ترحيل مكب جبلة العشوائي لإقفاله نهائيا

اللاذقية-سانا

يواصل مجلس مدينة جبلة تخديم مختلف مناطق وأحياء المدينة ضمن الإمكانات المتوفرة ولا سيما ما يتعلق منها بالحفاظ على النظافة والبيئة مع تزايد شكاوى السكان القاطنين في منطقة مكب جبلة العشوائي للقمامة لما يسببه من مشكلات بيئية وصحية كبيرة وخاصة في فصل الصيف واشتداد الحر والرطوبة.

وعن كيفية معالجة مجلس المدينة لمشكلة مكب القمامة بين رئيس المجلس المهندس نعيم ميال سانا أنه تم ترحيل مكب القمامة الكائن على اوتستراد جبلة جانب عقدة جبلة الشرقي إلى مكب البصة ومن المقرر الانتهاء من الترحيل خلال 15 يوما ليتم اقفاله نهائيا وذلك باشراف مؤسسة الانشاءات العسكرية فرع اللاذقية.

ويعزو ميا نقص مخصصات المدينة من المبيدات الحشرية إلى عدم توافر مادة المازوت إضافة إلى وجود أعطال في الآليات المخصصة لترحيل القمامة وبالتالي تراكمها في بعض المناطق إضافة إلى انتشار الحشرات لافتا إلى وجود 10 آليات في المدينة بينها 5 معطلة منذ أكثر من سنتين.

وبين ميا أنه تم التعاقد بين مكتب الطرق المركزية والشركة العامة للطرق والجسور بالمحافظة لتزفيت الطريق الممتد من مقص جبلة حتى مدخل جبلة الشرقي ومن المقرر البدء به في اقرب وقت مشيرا إلى قيام الورشات الفنية في المجلس بتقليم اغصان اشجار النخيل في منصفات الشوارع وتركيب بعض أجهزة الإنارة في الشوارع.2

بدوره أوضح رئيس قسم الخدمات في مجلس المدينة المهندس أسامة عباس أن عدم التزام المواطنين بمواعيد رمي القمامة والمقررة من الساعة 9 مساء وحتى الساعة 7 صباحا إضافة إلى قيام البعض برمي القمامة من شرفات منازلهم إلى جانب عبث البعض الآخر بحاويات القمامة لأخذ المواد البلاستيكية منها من أكثر المسببات للتلوث وانتشار الحشرات والأمراض ما يؤثر على نظافة المدينة وصحة السكان وعلى مظهرها الحضاري لافتا إلى أنه تم توزيع 320 حاوية للقمامة في مناطق مختلف من المدينة وامتدت لتشمل منطقة الصناعة والشراشير ورميلة وطريق بانياس القديم.

من ناحيته رأى رئيس قسم الصيانة في المجلس محمد عبد الرزاق أن ارتفاع تكلفة المبيدات الحشرية والقوارض والاعتماد على طريقة الرش الضبابي للمبيدات كان له تأثير سلبي على عملية المكافحة مشيرا إلى أنه تم توزيع 16 غالونا من مبيدات الحشرات سعة كل واحد منها 5 ليترات و100 كيلو غرام مبيدات للقوارض على أحياء المدينة ويجرى بشكل يومي رشها بتلك المبيدات وترحيل القمامة للحفاظ على النظافة والصحة العامة.

وبين عبد الرزاق أن ورشة الصيانة في المجلس قامت برش مبيدات القوارض في السيفونات المطرية “الفوهات” وفي بعض أماكن البلدة القديمة والأبنية المهجورة بإشراف مخاتير الأحياء في المدينة.

من جهته حذر الدكتور عدنان حسن اختصاصي أمراض داخلية من تأثير انتشار القمامة وعدم رميها في الحاويات على الصحة العامة ولا سيما في فصل الصيف ما يؤدي إلى تلوث الطبيعة ونمو الجراثيم وانتشار الحشرات الطيارة والزاحفة وانتقالها إلى الإنسان ما يؤدي إلى إصابته بأمراض عديدة مثل اللاشمانيا والملاريا وأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب القصبات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صيانة وتزفيت عدد من الشوارع في ريف جبلة

اللاذقية-سانا نفذ مجلس مدينة جبلة بالتعاون مع الشركة العامة للطرق والجسور فرع اللاذقية