الشريط الإخباري

مشفى ممدوح أباظة بالقنيطرة قدم اكثر من 171 الف خدمة صحية وعلاجية في ستة أشهر

القنيطرة -سانا

تجاوزت خدمات الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة خلال النصف الاول من العام الجارى نحو 171 الف خدمة صحية وعلاجية للمرضى.

واوضح مدير الهيئة الدكتور نضال سطاس في تصريح لسانا أن المشفى استقبل خلال الاشهر الستة الاولى من العام الجاري نحو 31 الف مريض قدمت لهم نحو 171 ألف خدمة منها 17318 في قسم الاسعاف و8289 في العيادات الخارجية.

وتوزعت خدمات المشفى وفق مديرها بين 1385 عملا جراحيا و865 جلسة غسيل كلية و3633 خدمة تصوير ايكو و1068 ضمادا خارجيا و948 حالة جبس و32 جلسة تفتيت.

وحول واقع القطاع الصحي في محافظة القنيطرة اشار مدير الصحة في المحافظة الدكتور عوض العلي الى تحسن في الواقع الصحي خلال الفترة الماضية مشيرا الى ان “إجمالي عدد المراكز الصحية التابعة للمديرية /59/ مركزا منها /31/ مركزا صحيا تخصصيا ضمن الخدمة و28 مركزا خارج الخدمة موزعة على خمس مناطق صحية إضافة إلى مركز العيادات الشاملة”.

ولفت العلي الى الصعوبات التي يعانيها القطاع الصحي بالمحافظة وقال “أهمها خروج عدد كبير من المراكز الصحية عن الخدمة في المناطق غير الآمنة ونقص الاعتماد المالي ضمن الموازنة الجارية للمديرية بعد تخفيض نسبة 30 بالمئة على بنود الموازنة وارتفاع الأسعار”.

ودعا العلي الى رفد مشفى الشهيد ممدوح اباظة بالأطباء مطالبا وزارة الصحة بتكليف أطباء اختصاصيين ومقيمين من مديرية صحة دمشق وريفها لتغطية النقص في المشفى.

يشار الى أن مشفى ممدوح أباظة هو الوحيد في محافظة القنيطرة ويقدم الخدمات الطبية والعلاجية لابناء المحافظة والمرضى والمراجعين من محافظتى درعا وريف دمشق ويقع فى مدينة البعث وهو بمساحة /28000/ متر مربع ومؤلف من ثلاثة طوابق وقد بدأ بالعمل فى عام 2005 ويبلغ عدد أسرته 200 سرير.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توزيع سلل ألبسة ومستلزمات أطفال حديثي الولادة في مشفى ممدوح أباظة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا وزعت محافظة القنيطرة بالتعاون مع الجمعية الخيرية الشركسية ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل سللا تتضمن …