حزب الأحرار النمساوي يدعو إلى فرض عقوبات أوروبية على النظام التركي

فيينا-سانا

دعا زعيم حزب الأحرار النمساوي هاينز كريستيان شتراخه إلى فرض عقوبات على النظام التركي جراء ممارساته التعسفية وضرب الحقوق المدنية والحريات في البلاد.

وشدد شتراخه في تصريح نقلته صحيفة دي بريسه النمساوية اليوم على أن “الوقت حان لاتخاذ الاتحاد الأوروبي إجراءات عاجلة وعقوبات ضد نظام رجب طيب أردوغان تتمثل بوقف فوري لعملية مفاوضات الانضمام إلى الأسرة الأوروبية وإلغاء منح أنقرة المليارات من المساعدات”.

ووجه شتراخه انتقادات حادة إلى الاتحاد الأوروبي مؤكداً أن بروكسل تمارس “النفاق” وتتجاهل أعمال أردوغان وتتساهل إزاء إخلاله بمبادئ الديمقراطية الأوروبية بدل أن تفرض عقوبات ضده موضحاً أن نظام أردوغان “تجاوز الخطوط الحمراء قبل وبعد الانقلاب”.

ووصف شتراخه محاولة الانقلاب ضد النظام التركي بـ “المدبرة والمزيفة” معتبرا أن الهدف منها تمكين أردوغان وأعوانه من بسط “السيطرة المطلقة” على جميع مراكز السلطة وتصفية كل من يقف في وجهه من المعارضين بشكل نهائي.

واستغل نظام أردوغان المحاولة الانقلابية لتصفية واعتقال كل من يعارض سياساته وتوجهات حكومته وأقال آلاف الموظفين في جميع المؤسسات المدنية والعسكرية واعتقل الآلاف وصولا إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد الأمر الذي لقي انتقادات دولية واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس حزب الأحرار النمساوي ينتقد مواقف الاتحاد الأوروبي السلبية تجاه أزمات المنطقة

فيينا – سانا انتقد رئيس حزب الأحرار النمساوي المعارض “هاينز كريستيان شتراخه” الاتحاد الأوروبي بسبب …