خلال اجتماع مع اتحاد غرف التجارة.. الحكومة تؤكد انفتاحها على أي مبادرات وطنية تخدم العمل الاقتصادي

دمشق-سانا

ركز اجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد الخميس اليوم مع أعضاء اتحاد غرف التجارة السورية برئاسة غسان القلاع على أهمية الدور التكاملي والتشاركي والشفاف بين الحكومة والقطاع الخاص كشركاء أساسيين في العملية الاقتصادية التنموية.

2

وتناول الاجتماع وضع رؤية جديدة للعمل المشترك بين الحكومة والفعاليات الاقتصادية والتجارية لتذليل الصعوبات وسد الثغرات الناتجة عن مفرزات وتداعيات الأزمة على البنى الاقتصادية وإمكانية مراجعة القوانين والتشريعات المتعلقة بالعملية الإنتاجية والتجارية وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل القطاع الخاص كونه أحد الروافع الأساسية للاقتصاد الوطني وعمل المناطق الصناعية وآليات منح إجازات الاستيراد وتفعيل دور المصارف الحكومية والخاصة.

وناقش الحضور بشفافية وواقعية المعطيات الحالية لبلورة آليات استنهاض رأس المال المشترك وتحقيق العدالة في منح فرص العمل والتشاركية ومعالجة الخلل في مفاصل العمل المختلفة وتحقيق التواصل الفعال والناجح مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية لتطوير العمل بما يحقق المصلحة الوطنية لكل أبناء الوطن.

3

وفي صلب المناقشات تم التأكيد على انفتاح الحكومة على أي مبادرات وطنية تخدم العمل الاقتصادي وعلى دور الفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال الوطنيين خلال الظروف الاستثنائية التي تمر على البلاد وجهودهم المبذولة بالتكامل مع كل أبناء الوطن في الدفاع عن سورية والصمود في وجه الحصار الاقتصادي الذي فرض على الشعب السوري من خلال سعيهم بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية في تأمين متطلبات المواطنين من المواد الأساسية.

حضر الاجتماع وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة ووزير المالية الدكتور مأمون حمدان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حديث الرئيس الأسد خلال ترؤسه اجتماعا للحكومة