الشريط الإخباري

استراتيجية جمعية تنظيم الأسرة السورية في ورشة عمل للإعلاميين

دمشق- سانا

نظمت جمعية تنظيم الأسرة السورية اليوم ورشة عمل موجهة للإعلاميين حول استراتيجية الجمعية حتى عام 2022 في إطار الشراكة مع وسائل الإعلام لصالح قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وتمكين المرأة في المجتمع.

وأكد المشاركون بالورشة التي أقيمت في مبنى الجمعية أهمية دور الإعلام في القضايا والرؤءى والأهداف التي تعمل الجمعية للوصول إليها والهادفة إلى تحسين نوعية حياة أفراد الأسرة من خلال خدماتها المتعلقة بالصحة الإنجابية والجنسية والحقوق ذات العلاقة وعرض رئيس الجمعية الدكتور محمد الديراني استراتيجية الجمعية على مدى خمس سنوات والتي تمتد حتى عام 2022 وتتضمن مجموعة من الأهداف لتحقيق نتائج محددة تتلخص بتعزيز احترام الحقوق الإنجابية وتكافؤء الفرص بالمجتمع وحماية الأشخاص من العنف القائم على النوع الاجتماعي وإيصال خدمات الصحة الإنجابية إلى جميع الشرائح المستهدفة وتنمية الموارد الذاتية للجمعية.

بدوره مشرف عيادات الجمعية الدكتور أكرم معتوق أوضح أن الجمعية لديها 125 عيادة ثابتة ونقطة طبية وفريقا جوالا كعيادة متنقلة موزعة في جميع المناطق لتقديم خدماتها المتعلقة بالصحة الإنجابية ومراقبة الحمل والأمراض النسائية والاجتماعية وتقديم الاستشارات الصحية والقانونية وبرامج الدعم النفسي الاجتماعي إلى جانب الصحة النفسية وإجراء التحاليل المخبرية لافتا إلى أن الجمعية لديها برامج موجهة للأطفال صحية لتقديم الفحص الطبي والأدوية وبرنامج خاص بالترصد التغذوي يشمل الأطفال والحوامل والمرضعات مع برامج علاجية لكل حالة على حدة.

من جهتها أشارت عضو مجلس إدارة الجمعية نور السبط إلى دور الجمعية في الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي وآليات تمكين المرأة لضمان حصولها على حقوقها.

بدوره أكد الدكتور محمد سعيد الحلبي أهمية التطوع والدور الذي يقوم به المتطوعون في رفد الجمعية بالخبرات والمهارات الكفيلة بتقديم الخدمات المطلوبة الصحية والتوعوية لمحتاجيها على الشكل الأمثل.

وتأسست جمعية تنظيم الأسرة السورية كجمعية أهلية غير ربحية عام 1974 تعمل في مجال التنمية وخاصة بمواضيع الصحة الإنجابية ولها أفرع وعيادات طبية في معظم المحافظات وهي عضو في الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة وحازت شهادة جودة الرعاية الخاصة بخدماتها المقدمة في العيادات التابعة لها عام 2004.

انظر ايضاً

نشاطات توعية ومعالجات مجانية ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف

محافظات-سانا انطلقت في عدد من المحافظات اليوم حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع …