الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول في طب الأسنان بجامعة الوادي الدولية الخاصة بحمص

حمص -سانا

انطلقت في جامعة الوادي الدولية الخاصة بمحافظة حمص اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول في طب الاسنان تحت عنوان “الجديد في طب الأسنان وظيفيا وجماليا” ويستمر يومين.

وتمت خلال اليوم الاول للمؤءتمر مناقشة جملة من الابحاث والمواضيع حول أحدث التطورات في مجال طب الأسنان ومنها “دور تقنية التشخيص في الوصول الى نتائج علاجية مرضية ومتوقعة لحالات الجراحة التقويمية والتقنيات العلاجية الحديثة لمعالجة تراجع الفك السفلي وبناء الحافة السنخية والتقنيات السريرية في تطبيق الترميمات التجميلية المباشرة”.

كما تناول اليوم الاول ابحاث حول “الاعتبارات التجميلية في معالجة التشوهات الخلقية وعوامل نجاح الوجوه الخزفية ومعايير الجمال في طب الأسنان التجميلي والوجوه الخزفية التجميلي وبدائل تعويضية فائقة المحافظة واستخدام المعالجات الدوائية في أمراض النسج حول السنية والاعتبارات الحديثة في المعالجات اللبية وآفات البقع البيضاء التالية للمعالجة التقويمية ومعالجة العضة المفتوحة الامامية بغرز الأسنان الخلفية والسيطرة على الألم في طب الأسنان”.

وخلال حضوره فعاليات المؤتمر أكد معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور / بطرس ميالة/ على دور الجامعات الخاصة في تنمية المجتمع من خلال تأمين فرص عمل لأبناء المنطقة وتقديم المنح الدراسية لابناء المجتمع المحلي اضافة الى دورها العلمي من خلال دعم المسيرة التعليمية في سورية وعقد مؤءتمرات علمية بكل التخصصات.

ولفت ميالة إلى وجود 21جامعة خاصة في سورية يبلغ عدد كليات طب الاسنان فيها /6/ كليات مجهزة باحدث التقنيات ويدرس فيها افضل الاختصاصيين مؤكدا ضرورة ان تتعاون كليات طب الاسنان في الجامعات الحكومية والخاصة لتأسيس مركز أو مراكز تسهم في تطوير مهنة طب الأسنان.

بدوره بين رئيس جامعة الوادي الدولية الخاصة الدكتور بسام حنا ان انعقاد المؤءتمر في ظل الظروف الراهنة يؤءكد على صمود المؤءسسات العلمية ومواجهة الارهاب بالفكر النير والعلم والوقوف الى جانب الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب مؤكدا أن هدف المؤتمر التعرف على المستجدات العلمية في المعالجات التقويمية والوقاية والمعالجة المبكرة وزراعة الاسنان ومعالجة النسج حول السنية.

وأوضح عميد كلية طب الاسنان في جامعة الوادي الدولية الخاصة الدكتور /محمد اليوسف/ ان انطلاق المؤتمر يسهم بتقديم معلومات حديثة في طب الاسنان للأطباء والمهتمين الامر الذي ينعكس ايجابا على المعالجات الطبية السنية وبالتالي رفع مستوى الرعاية الصحية للمواطن.
وأكد الدكتور فائز صالح مشارك بالمؤتمر من بيروت انه سيشارك على مدى يومين من خلال محاضرات حول الجراحة التجميلية ودور التقنيات والبرمجيات في تطورها ودور تقنية التشخيص في الوصول الى نتائج علاجية مرضية ومتوقعة لحالات الجراحة التقويمية والمعالجة التقويمية المبكرة مشيرا إلى أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات بين المشاركين.

ويناقش المؤتمر غدا جملة من الموضوعات أهمها مستجدات طرق الوقاية من النخر السنية والعلاقات اللثوية الترميمية وطب الأسنان واحتياجات المجتمع والزرع الفوري بعد القلع والوجوه المباشرة وغيرها.

حضر المؤءتمر عدد من الاطباء والباحثين والمهتمين والطلبة من جامعات دمشق وحماة وتشرين والبعث والقلمون والأندلس والوادي والدكتور مهند أيوب عضو قيادة فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور عبد المؤمن قشلق معاون مدير صحة حمص.