الحزب الديمقراطي يعلن رسميا ترشيح كلينتون للانتخابات الرئاسية الأمريكية

فيلادلفيا-سانا

أعلن الحزب الديمقراطي أمس في فيلاديلفيا عن ترشيحه رسميا وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وذكرت “ا ف ب” أنه على غرار نتائج الانتخابات التمهيدية حصلت كلينتون على دعم أغلبية المندوبين متجاوزة عتبة الاصوات الـ 2383 الضرورية من أجل الحصول على الترشيح الرسمي للحزب الديمقراطي.

وستقبل كلينتون الخميس ترشيحها رسميا وذلك في ختام المؤءتمر العام للحزب الديمقراطي على ان تواصل في اليوم التالي حملتها الانتخابية إلى جانب تيم كاين الذي اختارته لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها في الانتخابات التي ستتواجه خلالها مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب في 8 تشرين الثاني.

وبذلك تدخل كلينتون البالغة من العمر 68 عاما التاريخ السياسي الأميركي بصفتها أول امرأة يرشحها حزب كبير لمنصب الرئاسة.

ترامب يتقدم بنقطتين على كلينتون في سباق الرئاسة الأمريكية

في سياق متصل أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس أن مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الامريكية دونالد ترامب حقق تقدما بفارق نقطتين على منافسته الديمقراطية كلينتون وذلك لأول مرة منذ أيار الماضي.

وذكرت رويترز أن الاستطلاع الذي أجري بين 22 و26 تموز أظهر أن 39 بالمئة من الناخبين المحتملين يؤيدون ترامب مقابل 37 بالمئة يؤيدون كلينتون و24 بالمئة لن يصوتوا لأي منهما.

يشار الى أن تقدم ترامب جاء بعد قبوله ترشيح حزبه له في انتخابات الثامن من تشرين الثاني وذلك في المؤءتمر الوطني الجمهوري الذي عقد على مدى أربعة أيام في كليفلاند الأسبوع الماضي وفي الوقت الذي شاب فيه مؤتمر ترشيح كلينتون في فلادلفيا هذا الأسبوع انقسامات حزبية واستقالة مسؤولة كبيرة في الحزب.

يذكر أن كلينتون تقدمت على ترامب بقوة في الاستطلاعات التي أجريت خلال معظم فترات السباق الرئاسي في 2016 والمرة الوحيدة التي وصل فيها ترامب إلى مستوى الدعم نفسه الذي تتمتع به كان عندما بدا أن الحزب الجمهوري انحاز بقوة إلى حملته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: مزاعم الغارديان بخصوص قرار روسي لدعم ترامب في 2016 مضللة

موسكو-سانا وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ما جاء في صحيفة الغارديان بشأن “اتفاق” …