الشريط الإخباري

دورة تدريبية لكوادر حلب الطبية حول “تدبير مرضى الرضوض”

حلب – سانا

افتتحت مديرية صحة حلب اليوم بالتعاون مع مجلس الإنعاش السوري ومنظمة الصحة العالمية دورة تدريبية لكوادر حلب الطبية حول “تدبير مرضى الرضوض”.

ودعا مدير صحة حلب الدكتور محمد الحزوري المتدربين إلى الاستفادة القصوى وترجمة هذه المعلومات إلى تطبيق عملي خلال العمل اليومي وخاصة أن مدينة حلب تتعرض لاستهداف من قبل التنظيمات الإرهابية الأمر الذي يعكس أهمية هذه الدورات في إسعاف المصابين.

ولفت الحزوري إلى أن الروح الجماعية التي يتمتع بها العاملون في المجال الصحي ساهمت بشكل كبير في تطوير العمل بالرغم من حجم الإصابات والمرضى الذي خلفته ظروف الأزمة.

من جانبه بين الدكتور أحمد غزال من مجلس الإنعاش السوري أن هدف الدورة إعادة تذكير بالمعلومات وتحديثها للمتدربين حول طرق الإسعاف الحديثة وكيفية اختصار الوقت وتقديم الخدمة الطبية الأفضل للمصاب لإنقاذ حياته، لافتا إلى أن الدورة تتضمن محاضرات نظرية وعملية حول التقييم الأولي وتقييم وتدبير الطرق التنفسية وتدبير الإصابات التنفسية والدورانية وفرز الإصابات إضافة إلى ورشة عمل عن فرز الإصابات.

بدوره أوضح الدكتور فارس قاضي من مكتب منظمة الصحة العالمية بحلب أن الجدوى الحقيقية للدورة تتمثل في تطبيقها على أرض الواقع مشيراً إلى أن الدورات مستمرة في تدريب الكفاءات عن طريق دورات التدريب المستمر.

يذكر أن هذه الدورة هي السابعة في هذا المجال وتستمر لمدة ثلاثة أيام ويخضع لها 24 متدرباً من الأطباء في مشافي مديرية الصحة والتعليم العالي.

حضر افتتاح الدورة الدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير صحة حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحة حلب تنفذ حملات توعية حول أضرار الأدوية المهربة ومجهولة المصدر

حلب-سانا بهدف مراقبة جودة الأدوية وضبط المهرب منها ومجهولة المصدر، تجري مديرية صحة حلب